مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فيديو: شركات الاتصالات في الهند تحذر المواطنين من فيروس “كورونا”

0 286

بدأت شركات الاتصالات في الهند تحذير المستخدمين من فيروس “كورونا” الجديد والمعروف أيضًا باسم (COVID19)، بعد أن تم اكتشاف أكثر من 30 حالة في البلاد.

وحذرت شركات، مثل Reliance Jio وAirtel وBSNL المملوكة للدولة، أمس الأحد، المستخدمين من خلال رسالة تحذيرية باللغتين الهندية والإنجليزية يتم تشغيلها عندما يجرون مكالمة هاتفية على الهاتف.

ويتم تشغيل الرسالة، المعروفة محليًا باسم “لحن المتصل”، بدلًا من رنين الهاتف العادي. وتتضمن الرسالة:

  1. احرص دائمًا على حماية وجهك بمنديل أثناء السعال أو العطس.
  2. اغسل يديك بانتظام بالصابون.
  3. تجنب لمس وجهك أو عينيك أو أنفك.
  4. إذا كان شخص ما يعاني من السعال أو الحمى أو ضيق التنفس، فحافظ على مسافة متر بينك وبينه.
  5. إذا لزم الأمر، زر أقرب مركز صحي على الفور.

على صعيد متصل، نصحت مجموعة من الشركات موظفيها بالعمل من المنزل، وذلك تماشيًا مع الإجراءات الأخيرة للعديد من شركات التكنولوجيا العملاقة.

وسمحت الشركة الهندية الناشئة Paytm -التي تعمل في قطاع الخدمات المالية- لموظفيها في نويدا وجورجاون في الأسبوع الماضي، بعدم القدوم إلى المكتب بعد أن تبين أن أحد الموظفين أُصيب بفيروس “كورونا” الجديد، كما طلبت شركة الخدمات السحابية Zoho التي تتخذ من تشيناي مقرًا لها، من جميع موظفيها العمل من المنزل بدافع الحذر.

وبدأت شركة “فودافون”، أكبر شركة اتصالات في الهند، في تنفيذ رسالة التحذير أيضًا. ويتم الإشراف على المبادرة من قبل وزارتي الصحة والاتصالات في البلاد.

بدأ تفشي فيروس “كورونا” الجديد، الذي كان له تأثير كبير في العديد من الصناعات في جميع أنحاء العالم، في تعطيل العديد من الشركات وسبل العيش في الهند. وتبحث أيضًا شركات الطاقة الشمسية وشركات التصنيع والأدوية -حيث تأتي جميع المواد المستخدمة في تلك الصناعات من الصين- عن المساعدة.

جدير بالذكر، أنه حتى الآن تم اكتشاف 43 حالة إصابة بفيروس “كورونا” في الهند، تعافى ثلاث منها بالكامل، بينما أًصيب 110 آلاف حالة حول العالم، مع وفاة 3800 شخص.



المصدر: Techcrunch:Telecom operators in India warn people of coronavirus outbreak, share tips


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.