مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركات الاتصالات الأوروبية تتبع تحركات المواطنين للحد من انتشار “كورونا”

0 178

تُشارك شركات الهاتف المحمول البيانات مع السلطات الصحية في إيطاليا وألمانيا والنمسا؛ ما يساعد في مكافحة فيروس “كورونا” عن طريق مراقبتهم مع احترام قوانين الخصوصية في أوروبا في نفس الوقت.

فمن خلال البيانات مجهولة الهوية وجمعها من الممكن تحديد تركيزات وحركات العملاء في “المناطق الساخنة”؛ حيث انتشار فيروس “كورونا”.

وهذا النهج أخف قليلًا مما اتبعته دول مثل الصين وتايوان وكوريا الجنوبية، والتي تستخدم قراءات موقع الهاتف الذكي لتتبع اتصالات الأفراد الذين ثبتت اختباراتهم الإيجابية لفرض أوامر الحجر الصحي عليهم.

من جهته، قال الطبيب لوثار فيلير إن في ألمانيا؛ حيث تُغلق المدارس والمطاعم ويُطلب من الناس العمل في المنزل إذا استطاعوا، فإن البيانات التي قدمتها “دويتشه تيليكوم” تقدم رؤى حول ما إذا كان الناس يمتثلون.

واتفق معه “ويلير”؛ رئيس معهد “روبرت كوخ”؛ حيث قال “إذا ظل الناس متنقلين كما كانوا قبل أسبوع، فسيكون من الصعب احتواء الفيروس”.

ومع ذلك، يشكك دعاة الخصوصية فيما إذا كانت مشاركة بيانات العملاء مفيدة في وقت الأزمات؛ حيث قال أحدهم إنه إذا علم الناس أن هواتفهم يجري تتبعها، فسوف يتركونها في المنزل.

وفي إيطاليا، عرضت شركات الهاتف المحمول Telecom Italia وVodafone وWindTre على السلطات تجميع البيانات لمراقبة تحركات الأشخاص؛ للحد من انتشار الفيروس خاصة مع تصاعد عدد الحالات.

المصدر: The Star: Covid-19: European mobile operators share data for coronavirus fight


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.