مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شراكة بين Li-Cycle وUltium Cells لإعادة تدوير خردة تصنيع البطاريات

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

أعلنت شركة “Li-Cycle”، المطورة لنظام جديد لإعادة تدوير البطاريات، عن اتفاقية مع شركة “Ultium Cells” و”جنرال موتورز” و “LG Energy Solution”، لإعادة تدوير ما يصل إلى 100% من الخردة الناتجة عن تصنيع خلايا البطارية.

ستقوم شركة “Li-Cycle” بتحويل خردة تصنيع بطاريات شركة “Ultium” إلى مواد جديدة من فئة البطاريات، بما في ذلك كربونات الليثيوم وكبريتات الكوبالت وكبريتات النيكل؛ ما يساعد في إنتاج بطاريات كهربائية جديدة.

عند التشغيل الكامل في عام 2022 ستمتد مساحة منشأة تصنيع خلايا بطاريات “Ultium”، التي تبلغ تكلفتها 2.3 مليار دولار، في بلدة لوردستاونالأمريكية 3 ملايين قدم مربع؛ ما يجعلها  من أكبر مصانع بطاريات السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية. وستلعب شركة “Li-Cycle” دورًا رئيسيًا في مبادرة “صفر نفايات” بالتعاون مع شركة “جنرال موتورز”؛ من خلال إعادة توجيه خردة تصنيع البطاريات إلى سلسلة التوريد من خلال هذا العقد متعدد السنوات.

يقول “كين موريس”؛ نائب الرئيس للمركبات الكهربائية وذاتية القيادة في شركة “جنرال موتورز”: “تهدف مبادرة جنرال موتورز الخالية من النفايات إلى تحويل أكثر من 90 في المائة من نفايات التصنيع من مدافن النفايات والحرق على مستوى العالم بحلول عام 2025؛ لذلك سنعمل عن كثب مع Ultium Cells وLi-Cycle لمساعدة الصناعة في الاستفادة بشكل أفضل من المواد”.

ويضيف “أجاي كوتشار”؛ الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “Li-Cycle”: “ستكون جهودنا المشتركة مع Ultium و جنرال موتورز مفيدة في إعادة توجيه خردة تصنيع البطاريات من مدافن النفايات وإعادة كمية كبيرة من مواد البطاريات القيّمة إلى سلسلة توريد البطاريات. وتُعد هذه الشراكة خطوة مهمة إلى الأمام في تطوير تقنية استعادة موارد الليثيوم أيون التي أثبتت كفاءتها كبديل أكثر استدامة للتعدين”.

في الوقت نفسه أعلنت شركة “Li-Cycle” عن اتفاقية دمج الأعمال مع شركة (Peridot Acquisition NYSE: PDAC)، ومن المتوقع أن تنتهي الصفقة في الربع الثاني من عام 2021. وستتم تسمية الشركة الجديدة باسم “Li-Cycle Holdings”، وسيتم إدراجها في نهاية المطاف في بورصة نيويورك تحت رمز المؤشر الجديد LICY.

اقرأ أيضًا:

هل يمكن للموصلية الفائقة أن تتفوق على الكهرباء؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.