“شاومي” تطرح هاتفها Poco X 6.. وزن أخف وميزات عديدة

أطلقت شركة “شاومي” هاتفها الجديد من سلسلة POCO X والذي أطلقت عليه Poco x 6، وكعادتها ميزت “شاومي الهاتف” بوزن أخف وميزات عديدة.

معالج جديد وشاشة بطبقة زجاج

يشتمل الهاتف على هيكل به إطارًا مصنوعًا من البلاستك، وتغطى الجهة الأمامية منه بطبقة زجاجية من نوع (Gorilla Glass Victus).

وزودت”شاومي” الهاتف Poco X6 بمعالج جديد،  فضلا عن شاشة تتمتع بسطوع يصل إلى 1800 شمعة/ المتر المربع.

وفرت “شاومي” في هاتف Poco X6 شاشة من نوع (AMOLED) بمقاس قدره 6.67 بوصات، وتمتاز بدقة قدرها 2712 × 1220 بكسلًا.

وتدعم الشاشة سطوع يصل أقصاه إلى 1800 شمعة/ المتر المربع، بالإضافة إلى معدل تحديث يصل إلى 120 هرتزًا.

وتأتي الشاشة مغطاة بطبقة زجاجية من نوع (Corning Gorilla Glass Victus) لحمايتها من الخدوش، وصممت لدعم تقنية (Dolby Vision) و (+HDR10).

بطارية للشحن السريع

تدعم بطارية “Poco X6” نظام الشحن السلكي السريع، ويتوافر بسعر متوسط.

أما عن الجهة الخلفية  للهاتف فتشتمل على إطارًا مربع الشكل يضم عدسات الكاميرات الخلفية التي تأتي مرتبة رأسيًا، ويأتي الإطار باللون الأسود .

هاتف مقاوم للماء

ومن المميزات الجديدة للهاتف وجود مستشعرًا لبصمات الأصابع مدمجة في الشاشة، ومستشعر IR للأشعة تحت الحمراء للتحكم في الأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى منفذ لسماعات الرأس بمقاس قدره 3.5 ملم.

يبلغ وزن الهاتف  181 جرامًا ويعتبر أخف وزنًا من الطراز السابق بمقدار يبلغ 8 جرامات، كما أنه أقصر بمقدار يبلغ 5 ملم وأضيق بمقدار يبلغ 2 ملم من طراز Poco X5 السابق.

يتم استلام الهاتف مزودا بصندوق مع شاحن بقدرة تبلغ 67 واطًا، وكابل للشحن، وغطاء خلفي أسود مصنوع من السيليكون.

وصممت “شاومي” الهاتف مقاوم لرذاذ الماء والغبار وفقًا لمعيار IP54، ويتوفر بثلاثة ألوان، هي: الأبيض، والأسود، والأزرق.

كاميرا POCO X6

كاميرا واسعة ثلاثية الأبعاد، هذا أبرز ما يميز كاميرا POCO X6 ، وتصل دقة اكاميرا إلى 64 ميجابكسل وفتحة عدسة تبلغ f/1.8، والثانية فائقة الاتساع (ultrawide) بدقة قدرها 8 ميجابكسل، وفتحة عدسة تبلغ f/2.2، والثالثة بدقة قدرها 2 ميجابكسل، وفتحة عدسة تبلغ f/2.4.

تنتج  الكاميرات الخلفية الفيديوهات بدقة قدرها 4K بمعدل يبلغ 30 إطارًا في الثانية، وبدقة قدرها 1080 بكسلًا بمعدل يبلغ 60 إطارًا في الثانية.

إلى جانب ذلك  يضم هذا الهاتف كاميرا أمامية بدقة قدرها 16 ميجابكسل، وفتحة عدسة تبلغ f/2.5، وتدعم تقنية HDR، وهي الأخرى تدعم تصوير الفيديو بدقة قدرها 1080 بكسلًا بمعدل يبلغ 60 إطارًا في الثانية.

نظام أندرويد 14

وفرت “شاومي” في الهاتف الجديد نظام تشغيل أندرويد 14 المُعتمد على واجهة المُستخدم MIUI 14.

ويشتمل الجهاز على معالج كوالكوم (Snapdragon 7s Gen 2) الجديد الثماني النوى والمصنع بتقنية 4 نانومتر، والذي يتوفر به  وحدة لمعالجة الرسومات من نوع (Adreno 710).

نظام تبريد

من الابتكارات التي تدعمها شاومي في الهاتف ، وجود نظام تبريد للتحكم في درجة حرارة الهاتف في أثناء تشغيل الألعاب والمهام الثقيلة.

ويتوفر بخيارين من ذاكرة الوصول العشوائي، هما: 8 أو 12 جيجابايت، وبخيارين من ذاكرة التخزين الداخلية، هما: 256 أو 512 جيجابايت.

ويشغل الهاتف شبكات الجيل الخامس (5G)، وتقنية البلوتوث 5.2، كما يدعم تقنية الاتصال القريب المدى (NFC).

بطارية كبيرة

تبلغ سعة البطارية الكبيرة في POCO X6  5100 ميلّي أمبير/ الساعة، وتدعم الشحن السلكي السريع بقدرة تبلغ 67 واطًا، وتصل نسبة الشحن إلى 100% خلال 44 دقيقة، وحددت  شاومي سعر  239 دولار  للهاتف الجديد.

اقرأ أيضاً:

Xiaomi 14 Ultra.. مواصفات ومزايا جوال “شاومي” الذكي

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.