مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شائعات عن مقاضاة متطوعين صنعوا صمامات ثلاثية الأبعاد لمكافحة فيروس “كورونا”

0 114

ارتفع عدد المتطوعون في إيطاليا الأسبوع الماضي لمساعدة مستشفى بشمال إيطاليا كان يعاني من نفاد الصمامات الخاصة بجهاز التنفس الصناعي الضروري لإنقاذ المرضي وإبقائهم على قيد الحياة داخل غرف العناية المركزة.

الصمام عبارة عن جزء بلاستيكي، يحتاج على الأرجح إلى تغييره عند استخدام الجهاز مع كل مريض على حدة؛ لتوفير تدفق معقم للهواء.

وسهلت الصحيفة الإيطالية “نونزيا فالياني” الاتصال بين المستشفى والرئيس التنفيذي لشركة متخصصة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد؛ لذا تولت الشركة تصميم وإنتاج 100 صمام تنفس، يُستخدم لإسعاف الحالات الحرجة في 24 ساعة فقط، من أجل المستشفى الإيطالي الذي نفد مخزونه من الأدوات الطبية.

ولا تتجاوز تكلفة إنتاج الصمام الواحد يورو واحد، بينما استغرق تصميم النسخة التجريبية ثلاث ساعات.

ولكن ظهرت شائعات بأن الشركة الطبية الأصلية التي عادة ما توفر هذه الصمامات تقاضي المتطوعين الذين أنتجوا الصمامات أو الطباعات ثلاثية الأبعاد؛ حيث يمكن أن تؤدي الطباعات ثلاثية الأبعاد بدون براءة اختراع طبية إلى مشاكل قانونية خطيرة، وهو ما كان يمكن أن يتعرض له المتطوعون الإيطاليون في وقت سابق من هذا الأسبوع.

قال “أليساندرو روميلو”؛ وهو أحد المتطوعين لموقع “TheVerge”، إن هذه الادعاءات غير صحيحة وإنهم لم يتلقوا أي تهديدات، كل ما تلقوه كان تعليقات من الشركة المصنعة أنهم لن يطلقوا التصميم الأصلي لهم.

وقال “روميلو”: “تحدثتُ مع عامل الهاتف الذي أخبرني بأنه لا يستطيع أن يعطيني الملفات، ولكن بعد ذلك، لم نتلق أي شيء من الشركة الأصلية حتى أؤكد لك أننا لم نواجه أي تهديد”، مضيفًا  أنهم لا يستطيعون أن يعطونا الملف لأنه ملك للشركة، وهذا كل شيء.


المصدر: interestingengineering:Rumors of Suing Volunteers Who Printed 3D Life-Saving Valves to Fight Coronavirus Negated


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.