مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سيدة أعمال أوكرانية تبني ألواحًا شمسية عمودية للشرفات

تعاني قارة أوروبا بأكملها من ارتفاع درجات الحرارة منذ بداية فصل الصيف. والمثير للاهتمام أن أوروبا أصبحت واحدة من أسرع “مناطق الموجات الحارة” في العالم، ولا تظهر التوقعات أي علامات على التباطؤ، مع ارتفاع الآثار الضارة لتغير المناخ بفعل الإنسان.

ومع استمرار العالم في استخدام الوقود الأحفوري لا توجد قارة في مأمن من آثار الاحتباس الحراري، مثل: الفيضانات والجفاف والعواصف الشديدة وحرائق الغابات، وفي محاولة لمنع هذا يتدافع العالم للتحول إلى بدائل، مثل: مصادر الطاقة المتجددة والطاقة النووية وغيرها.

ويوفر برنامج WeDoSolar التابع لشركة Attspodina ألواح طاقة شمسية عمودية مصنوعة ليتم تثبيتها بسهولة على الشرفات بأشرطة مقاومة للعوامل الجوية.

ومن اللافت للنظر أن المنتج يمكن أن يساعد الأوروبيين في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 1322 رطلًا (600 كجم) وتوفير 25 في المائة من الطاقة. كما يمكن أن يخفف من أزمة الطاقة الحالية في أوروبا، والتي تفاقمت بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا؛ حيث كانت تعتمد بشكل كبير على مصادر الطاقة الروسية.

 

– ألواح شمسية ذكية للشرفات

سيدة أعمال أوكرانية تقوم ببناء ألواح شمسية عمودية للشرفات
سيدة أعمال أوكرانية تقوم ببناء ألواح شمسية عمودية للشرفات

تم إنشاء مجموعة الطاقة الشمسية العمودية من قِبل المهندسين الألمان. وتتميز هذه المجموعة بأنها خفيفة؛ لذلك يمكن وضعها بالشرفات. وتتكون المجموعة من 2.2 رطل (1 كجم) من ثماني ألواح يمكن تثبيتها بسهولة بسياج الشرفة باستخدام أحزمة مقاومة للعوامل الجوية دون الحاجة إلى مساعدة الخبراء. بعد ذلك إذا انتقلت من منزلك في أي وقت يمكنك أن تأخذ الألواح الشمسية معك بسهولة.

وبعد الاتصال بمأخذ طاقة عادي تبدأ عملية استخدام الطاقة الشمسية لتشغيل جميع الأجهزة المنزلية على الفور، بالإضافة إلى تطبيق ذكي يسمح للمستخدمين بتتبع الطاقة الناتجة عن الألواح الشمسية الخاصة بهم. كما يمكن للمستخدمين تتبع كمية ثاني أكسيد الكربون التي يتم توفيرها في الوقت الفعلي عبر “محطة طاقة” افتراضية أيضًا.

– الطاقة الشمسية ملك للجميع

سيدة أعمال أوكرانية تقوم ببناء ألواح شمسية عمودية للشرفات
سيدة أعمال أوكرانية تقوم ببناء ألواح شمسية عمودية للشرفات

نفذت تلك الفكرة سيدة الأعمال الأوكرانية “كارولينا أتسبودينا” وشريكها، وكانا يستكشفان طرقًا أسرع لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من أجل ضمان مستقبل نظيف للأجيال القادمة.

وقالت “أتسبودينا”: “لقد وجدنا أن الطاقة الشمسية مجانية ومتوفرة على حد سواء. والألواح الشمسية الحالية إما مخصصة للاستخدام الصناعي أو ثقيلة جدًا بحيث لا يمكن تركيبها بدون مساعدة فريق فني مؤهل. عليك أيضًا انتظار الفاتورة الشهرية لتحديد التأثير”.

وأوضحت: “نحن نقدم أداة يمكن لكل شخص، سواء كان مالكًا أو مستأجرًا، استخدامها في المنزل يوميًا لتشغيل الأجهزة المنزلية. نحن نريد إتاحة الطاقة المستدامة”.

أخيرًا يمكن شراء مجموعة الألواح الشميية المكونة من 8 لوحات مباشرة مقابل 1331 دولارًا، أو كنموذج تأجير مجاني لمالكي السيارات الكهربائية.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار ألواح شمسية تنتج الطاقة من خلال الغيوم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.