مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كل ما تريد معرفته عن سيارة “مافريك موديل 2022” من شركة “فورد”

161

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

أعلنت شركة “فورد” الأمريكية لصناعة السيارات، الرائدة فى صناعة سيارات البيك أب والدفع الرباعى، مؤخرًا، عن إطلاق أيقونتها الجديدة “مافريك” موديل 2022 رسميًا، ذات المحرك الهجين.

– مواصفات سيارة ” مافريك موديل 2022″ من “فورد”:

وقالت شركة “فورد”: “إن السيارة مافريك موديل 2022 هي أول سيارة بيك أب أمريكية هجينة بالكامل بشكل قياسي، وأفضل بيك أب في كفاءة استهلاك الوقود بـ 7.6 لتر لكل 100 كيلومتر”.

وقد أعلنت الشركة عن   أن سيارة “مافريك موديل 2022” الجديدة تعتمد على محرك من نوع “هايبرد” أو هجين سعة 2.5 لتر 4 سلندر بقوة إجمالية 191 حصانًا ودفع أمامي وناقل CVT، وتتمتع بمدى إجمالي 805 كيلو مترات لكل خزان وقود، مع قدرة على حمل 680 كيلو جرامًا، وسحب 907 كيلو جرامات بحد أقصى.

وستتوفر البيك أب مافريك بمحرك آخر 2.0 لتر إيكوبوست بقوة 250 حصانًا وعزم 375 نيوتن متر، متصل بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات ودفع أمامي أو كلي.

وتأتى سيارة “مافريك موديل 2022″، مقارنةً بسيارة رينجر، أقصر بـ 11.1 بوصة  وأكثر انخفاضًا بـ 2.1 بوصة؛ حيث وصفتها “فورد” بأنها أصغر بيك أب من إنتاج الشركة الأمريكية.

وبالنسبة للمقصورة الداخلية لسيارة “مافريك موديل 2022” فهي تأتي بكابينة بأربعة أبواب تتسع لـ 5 أشخاص، وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 8 بوصات مع تطبيقات Android Auto وApple CarPlay، ويدعم Wi-Fi 10 أجهزة.

وذلك علاوة على إمكانية متابعة إعدادات وحالة البيك أب، وفتح وغلق الأبواب وتشغيل وإيقاف المحرك عبر الهاتف المحمول.

أخيرًا كانت شركة “فورد” الأمريكية أوضحت أن سيارة “مافريك موديل 2022” ستصل إلى الأسواق في خريف هذا العام 2021. أما عن السعر الرسمي للسيارة فهي ستبدأ من 20 ألف  دولار فما فوق.

جدير بالذكر أن شركة “فورد” الأمريكية حصلت، مؤخرًا، على براءة اختراع لنظام يأخذ الإعلانات المعروضة على جانب الطريق ويضعها مباشرة على شاشة نظام المعلومات والترفيه داخل السيارة الخاصة بك.

وتخطط الشركة الأمريكية لاستخدام الكاميرات التي تأتي مع العديد من السيارات اليوم وتدريبها؛ لتتعرف على الإعلانات الموجودة على اللوحات الإعلانية. ليس ذلك فحسب بل سيوفر النظام  الجديد روابط للمنتجات المعروضة على اللوحات الإعلانية والأرقام؛ للاتصال بهدف الحصول على المنتجات.

اقرأ أيضًا:

“فورد” تعلن عن مفاجأة بحلول عام 2030

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.