مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سيارة “تيسلا رودستر” الكهربائية تصل لسرعة 100 كم في 1.1 ثانية

30

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

قال “إيلون ماسك”؛ الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة “تيسلا” للسيارات الكهربائية: “إن سيارة تيسلا رودستر الكهربائية الجديدة قادرة على الانطلاق بسرعة مذهلة؛ من خلال حزمة “SpaceX ” التي توفر تسارعًا هائلًا”.

وأوضح “ماسك”: “إن سيارة تيسلا الجديدة يمكنها الانطلاق من الثبات حتى 60 ميلًا في الساعة؛ ما يعادل 96 كم في غضون 1.1 ثانية”. كما لفت نظر المستخدمين في تغريدة له على موقع “تويتر” قائلًا: “إن نظام التسارع الخارق ربما لن يكون مناسبًا لمن يعانون من حالات طبية”.

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، فإن تيسلا كانت قد زعمت سابقًا أن سيارة “رودستر” القادمة يمكن أن تصل إلى الحد المطلوب في 1.9 ثانية، لكن إضافة محركات الدفع للجزء الخلفي من السيارة يجعلها تنضم للمركبات التي تعمل بالطاقة الصاروخية، مثل Bloodhound SSC وNHRA Top Fuel Dragsters.

وكان “ماسك” أعلن لأول مرة عن حزمة “SpaceX” في عام 2018، مشيرًا إلى أنها ستتضمن 10 قاذفات صاروخية صغيرة مرتبة بسلاسة حول”السيارة الرياضية” ذات الأربعة مقاعد.

وقد ذكر “ماسك” أيضًا أن النظام الجديد سيعمل على تحسين تسارع السيارة والفرملة والسرعات القصوى، والتحكم حول المنعطفات، إلى جانب القدرة على “الطيران”. كما نوه “ماسك” إلى أن شركة “تيسلا” تتطلع إلى تطبيق التكنولوجيا لجعل السيارة تحوم جوًا، مؤكدًا أن الحزمة ستكون متاحة مع “تيسلا رودستر” الجديدة التي يمكن أن تصل إلى السوق هذا العام.

جدير بالذكر أن “إيلون ماسك” يستطيع فعلًا تحريك الأسواق بكلمة واحدة منه، فقد تسبب أحد منشورات “ماسك” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في انخفاض أسهم العملة المشفرة “بيتكوين”.

وتكبدت العملة المشفرة “بيتكوين” المزيد من الخسائر بعد أن لمّح “ماسك”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا”، إلى أن الشركة قد باعت أو تفكر في بيع أسهمها من العملة المشفرة.

وقد انخفضت عملة “بيتكوين” إلى 43 ألفًا و874 دولارًا يوم الأحد الماضي، وهو أدنى مستوى منذ فبراير الماضي، ثم ارتفعت إلى 45 ألفًا و200 دولار صباح يوم الاثنين الماضي، إلا أنها لا تزال أقل بنحو 20 ألف دولار من الرقم القياسي الذي سجلته في أبريل الماضي.

اقرأ أيضًا:

إيلون ماسك يعلن توسيع البرنامج التجريبي للقيادة الذاتية من”تيسلا”

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.