مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“سيارة أبل”.. شائعات حول استخدام منصة “E-GMP” لهيونداي

180

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

صرح المحلل الشهير “Ming-Chi Kuo” لشركة “أبل”، أمس الأول الاثنين، بأن هناك اتجاه لتطوير “سيارة أبل” بالشراكة مع “هيونداي”.

وإذا كان تحليل ” Kuo” صحيحًا، فإن عملاق التكنولوجيا الذي يتخذ من كاليفورنيا مقراً له لا يتطلع للشراكة مع شركة “هيونداي” فقط، بل مع شركة “جنرال موتورز” و”Stellantis” أيضًا.

لم تعلق شركتا “هيونداي” أو “أبل” على تصريحات ” Kuo”، وهما كانتا التزمتا الصمت التام بشأن هذه الأخبار منذ أن بدأت في الظهور في يناير الماضي. لكن وفقًا للمحلل، ستوفر ” هيونداي” منصة (E-GMP) الخاصة بها وستقود الجهود في تصميم وإنتاج بعض مكونات “سيارة أبل”.

يؤيد “Kuo” أيضًا التفاصيل التي تشير إلى أن شركة “كيا” ستتعامل مع مصنعها في جورجيا. وهو يرفض كذلك احتمال أن تشارك شركة “Foxconn”، على الرغم من تصريحات “Foxconn” الأخيرة بأنها تخطط للعب في قطاع السيارات الكهربائية.

ما يبقى غير واضح تمامًا هو ما ستقدمه شركة “أبل” بالضبط إلى السوق.

يذكر “Kuo” أيضًا أن هدف “أبل” في العثور على شريك سيارات قديم هو التركيز على الأجهزة والبرامج ذاتية القيادة، وأشباه الموصلات، والتقنيات المتعلقة بالبطاريات، وتصميمات المساحة الداخلية وعوامل الشكل، وتجربة المستخدم المبتكرة. ستكون هذه السيارة المستقبلية طرازًا متطورًا للغاية، حسب “Kuo”.

أما بالنسبة للوقت الذي قد نرى فيه “سيارة أبل”، فلا يزال غير واضح حتى الآن. بينما ربطت بعض التقارير الشهر الماضي نموذجًا أوليًا لأول مرة لعام 2022، على الرغم من أن “Kuo” يعتقد أن عام 2025 هو أقرب وقت سنرى فيه السيارة.

اقرأ أيضًا:

“Lightyear One” سيارة شمسية تقطع 500 ميل بشحنة واحدة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.