مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سيارات “هيونداي وكيا” ستصمّم باستخدام تقنية الواقع الافتراضي

623

أطلقت شركات صناعة السيارات (هيونداي وكيا) نظامًا جديدًا لتطوير استخدام تطبيقات الواقع الافتراضي (VR) في مقر التصميم العالمي للعلامات التجارية. وعرضت الشركتان كيف سيتم استخدام تقنية الواقع الافتراضي الجديدة في المستقبل.

 تستخدم التكنولوجيا العديد من تطبيقات التطوير، مما يمكّن فرق المصممين والمهندسين من إجراء تقييمات جودة تصميم السيارات وعمليات التحقق من التطوير.وتعد هذه التكنولوجيا جزء من استثمار بقيمة 15 مليار ون كوري (12.8 مليون دولار أمريكي) في مركز (ناميانغ للأبحاث والتطوير) الذي أعلنته هيونداي وكيا في مارس 2019. 

ومن خلال التنفيذ الكامل لعمليات التطوير الافتراضية في جميع مراحل البحث والتطوير ومرحلة ما قبل الإنتاج، قامت هيونداي و تتوقع كيا تخفيضًا بنسبة 20٪ في أوقات تطوير السيارات وخفضًا بنسبة 15٪ في تكاليف التطوير السنوية.

وقال “ألبرت بيرمان” رئيس قسم الأبحاث والتطوير في شركة هيونداي: “تعتبر عملية التطوير الافتراضية خطوة ضرورية للاستجابة السريعة والتفاعل مع احتياجات العملاء وتحولات النموذج في صناعة السيارات، مضيفًا أنه من خلال عمليات افتراضية معززة ، سيتم تعزيز الجودة والربحية في نهاية المطاف، بالإضافة إلي زيادة الاستثمار في البحث والتطوير لضمان التنافسية في التنقل في المستقبل.”


إمكانية تتبع 20 مستخدمين في وقت واحد


سيارات "هيونداي وكيا" ستصمّم باستخدام تقنية الواقع الافتراضي

تتيح سماعات الرأس (VR) لمصممي ومهندسي السيارات الدخول فعليًا في عمليات المحاكاة التطورية؛ حيث يقوم 36 جهاز استشعار بتتبع الحركة لاكتشاف وملاحقة مواقع وحركة جميع المستخدمين، مما يتيح لكل منهم المشاركة بدقة في الوقت الفعلي. كما يمكن لنظام تطبيقات الواقع الافتراض،ي الجديد دعم ما يصل إلى 20 مستخدمًا في وقت واحد، مما يتيح مزيدًا من التعاون بين الفرق أكثر من أي وقت مضى.

ونتيجةً لذلك، يتيح النظام الجديد مراجعة أكثر فعالية لمفاهيم التصميم في وقت مبكر؛ حيث يحاكي النظام عناصر التصميم الداخلي والخارجي والإضاءة والألوان والمواد، وحتى البيئات الافتراضية نفسها.

وقد استخدمت هيونداي هذا النظام لأول مرة خلال مراحل تقييم التصميم للشاحنة الثقيلة (HDC-6 NEPTUNE Concept Class 8 )، التي تم الكشف عنها لأول مرة في معرض أمريكا الشمالية للسيارات التجارية في أكتوبر 2019.  وتخطط كيا أيضًا لتوسيع قدرات تقييم التصميم على النماذج المستقبلية.

وبالإضافة إلى ذلك، ستمكّن تطبقات تقنية الواقع الافتراضي الجديدة من التعاون المثمر في الوقت الفعلي بين مراكز تصميم كل العلامات التجارية في: أوروبا وأمريكا والصين والهند، إلى جانب عملية تطوير افتراضية معززة من خلال تنفيذ تقنية الواقع المعزز (AR)، من بين أمور أخرى تقنية.


تطبيقات الواقع الافتراضي ستُزيد التحقق من جودة التصميم


سيارات "هيونداي وكيا" ستصمّم باستخدام تقنية الواقع الافتراضي

قامت هيونداي وكيا  بتأسيس نظام جديد للتحقق من جودة التصميم باستخدام تقنية الواقع الافتراضي في مارس 2019، باستخدام بيانات التصميم بمساعدة الحاسوب (CAD)، التي تم جمعها من كل مرحلة من مراحل عملية تطوير السيارة لتقييم جودة كل تصميم في البيئات الافتراضية. 


يتميز نظام التحقق من جودة التصميم الواقعي بأنه:


 قادر على معادلة الدقة بنسبة 100 في المائة، بينما اقتصرت التقييمات الرقمية السابقة على التحليل ثنائي الأبعاد ولم تسمح بتقييمات مفصلة للأداء

يمكن للمشاركين اختبار السيارات في مجموعة متنوعة من البيئات ومواقف المحاكاة. ومن بين أمور أخرى، تشمل هذه البيئات الطرق السريعة والطرق الحضرية والتلال والأنفاق وظروف الإضاءة المنخفضة

يمكن المشاركين من محاكاة عمليات مكونات السيارة الفردية، مثل: الأبواب وأغطية صندوق السيارة وأغطية المحرك ومساحات الزجاج الأمامي

يمكّن النظام الفرق من اختبار بيئة العمل والديناميكا الهوائية للسيارات بشكل أكثر كفاءة

وتخطط الشركتان أيضًا بتقديم تقنيات الواقع الافتراضي في خطوط الإنتاج والتجميع، لتوفير بيئات عمل أكثر راحة وفعالية وأمان.


إنشاء دورة منخفضة التكلفة وعالية الكفاءة للبحث والتطوير في السيارة


ستقوم هيونداي وكيا بإدخال عمليات تطوير تطبيقات الواقع الافتراضي في تخطيط المنتج والتصنيع؛ حيث تخططان لاستخدام التكنولوجيا لتحضير السيارات عالية الجودة على نحو استباقي والتي يتم طلبها في السوق.

في البداية، سيتم صياغة النماذج الافتراضية باستخدام بيانات من نظام البحث والتطوير القائم على الهندسة المعمارية، لتحليل الطلب في السوق، ثم سيتم التحقق من النموذج، مما يتيح إنشاء أداء منسق ودقيق بناءً على طلبات العملاء.

إن التحقق من الجودة باستخدام النماذج والتقنيات الافتراضية في مراحل التصميم المبكرة، سيعزز في نهاية المطاف مراقبة جودة السيارات في العالم الحقيقي.

وتعد عمليات التحقق الافتراضية هذه بتسريع مراحل التطوير والتنفيذ بشكل كبير، مما سيجعل شركات تصنيع السيارات تتفاعل بسرعة أكبر مع المشهد بالسوق


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.