سوني تكشف عن مستشعر كاميرا Lytia LYT-900 بدقة 50 ميجابكسل

كشفت شركة سوني اليوم عن مستشعر كاميرا جديد، Lytia LYT-900. يعد LYT-900 هو الطراز الأفضل في سلسلة مستشعرات الكاميرا Lytia من سوني. ويتميز بمستشعر مقاس 50 ميجابكسل مقاس بوصة واحدة مع وحدات بكسل فردية يبلغ قياسها 1.6 ميكرومتر.

أحدث تقنية لـ CMOS المكدسة

يستخدم LYT-900 أيضًا تقنية CMOS المكدسة. مما يعني أنه يحتوي على طبقتين منفصلتين – واحدة للترانزستور والأخرى للثنائي الضوئي.

وهذا يسمح بوجود صمامات ثنائية أكبر حجما، والتي بدورها تلتقط المزيد من الضوء. مما يؤدي إلى جودة صورة استثنائية، خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

نسخة محسنة من مستشعر Sony IMX989

تشير التسريبات إلى أن LYT-900 هو نسخة محسنة من مستشعر Sony IMX989 الحالي الموجود بالفعل في الأجهزة عالية المستوى مثل Xiaomi 13 Ultra وVivo X90 Pro.

موعد إطلاقه

لا يزال الهاتف الأول الذي يحتوي على LYT-900 غير مؤكد. لكن التكهنات تشير إلى هاتف Find X7 Pro القادم من Oppo. من المتوقع إطلاقه جنبًا إلى جنب مع Find X7 في يناير 2024. ويشاع أن Find X7 Pro يتميز بإعداد كاميرا رباعية مثيرة للإعجاب. بما في ذلك المستشعر الرئيسي LYT-900. وستنضم إليها عدسة فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل وعدستين مقربة مع تقريب بصري 3x و6x.

أما هاتف Xiaomi الرائد سيتم إطلاقه في أبريل جنبًا إلى جنب مع Xiaomi Pad 7 و Xiaomi Mix Flip ، X100 Pro. حيث  من المحتمل أن يصل في وقت لاحق من النصف الأول من العام.

مميزات مستشعر Lytia LYT-900

  • مستشعر مقاس بوصة واحدة بدقة 50 ميجابكسل
  • وحدات بكسل فردية يبلغ قياسها 1.6 ميكرومتر
  • تقنية CMOS المكدسة
  • جودة صورة استثنائية خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة

المستلمين المحتملين لـ Lytia LYT-900

Oppo Find X7 Pro
Xiaomi 14 Ultra
Vivo X100 Pro +

ويعد مستشعر Lytia LYT-900 من سوني تطورًا مهمًا في مجال كاميرات الهواتف الذكية. يوفر مستشعرًا مقاس بوصة واحدة بدقة 50 ميجابكسل مع وحدات بكسل فردية كبيرة. مما يؤدي إلى جودة صورة استثنائية. خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة. من المتوقع أن يظهر المستشعر في العديد من الهواتف الذكية الرائدة القادمة. مما سيؤدي إلى تحسين جودة الكاميرا بشكل عام في هذا القطاع.

اقرأ أيضا:

“2021 BMW X7 Dark Shadow”سيارة دفع رباعي فاخرة ومميزة

المصدر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.