مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سوبارو تقدم أولى سياراتها الكهربائية في معرض طوكيو للسيارات 2022

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

شاركت شركة سوبارو اليابانية في معرض طوكيو للسيارات 2022؛ حيث عرضت نماذج أولية لسيارتين كهربائيتين من إنتاجها، وأطلقت على الطرازين اسم STI E-RA كونسبت وسولتيرا STI كونسبت. وتشكل هذه السيارات وسيلة الانتقال إلى عصر جديد نحو السيارات الكهربائية الرياضية.

ويشير اسم E-RA إلى (Electric Record Attempt)، وقد خضعت السيارة STI E-RA كونسبت لعدة اختبارات في اليابان.

 

– مواصفات سيارة STI E-RA كونسبت:

سوبارو تعرض أولي سياراتها الكهربائية في معرض طوكيو للسيارات 2022

أثارت سيارة STI E-RA الاهتمام في معرض طوكيو للسيارات 2022؛ حيث تمثل واجهة مستقبلية تقدمها الشركة لاكتساب الخبرة وتطوير تقنيات السيارات، خاصة التقنيات التي تحتاجها السيارة مع استمرار أزمة تغير المناخ.

وبالنسبة للتصميم تختلف سيارة STI E-RA كونسبت المستقبلية عن باقي السيارات النموذجية الرياضية التي نراها حاليًا؛ حيث تحوي الفتحات الواسعة على أقواس العجلات الأمامية لتعزيز الديناميكية الهوائية، بالإضافة إلى جناح خلفي ضخم، ومصابيح أمامية جذابة جنبًا إلى جنب المصابيح النهارية على شكل حرف C، وكلها عناصر تصميم مميزة لا نجدها في العديد من النماذج الأولية الرياضية.

وتستمد السيارة اليابانية الجديدة قوتها من 4 محركات كهربائية ومحول طاقة من شركة ياماها، وتعمل هذه المحركات سويًا لتنتج قوة بقدر 1073 حصانًا، ويأتي دور بطارية “ليثيوم أيون” لدعم هذه المحركات بقدرة 60 كيلو وات/ الساعة. كما تم تجهيز سيارة STI E-RA كونسبت بتقنية توجيه عزم الدوران التي تتلقى إشارات من الحساسات لتحديد أفضل ضغط للقيادة والكبح ودعم نظام الدفع الرباعي.

– مواصفات سيارة سولتيرا STI كونسبت:

هذه السيارة ظهرت بمعرض طوكيو للسيارات 2022 كأول ظهور رسمي أمام العالم، كاشفة عن المعنى الأمثل للقوة الكهربائية في عالم سيارات الكروس أوفر.

وقد تميزت سيارة سولتيرا STI كونسبت الجديدة ببعض العناصر الجديدة التي تختلف عن الطراز الحالي. على سبيل المثال: يظهر السقف موصولًا بجناح خلفي رياضي، كما أن الفاصل الأمامي والعتبات الجانبية حصلت على بعض اللمسات باللون الأحمر لتكوين هوية جديدة للسيارة.

يذكر أن شركة سوبارو قامت أيضًا بعرض مجموعة نماذج أولية أخرى في معرض طوكيو للسيارات 2022، وهي: Levorg STI Performance Concept ،WRX S4 STI Performance Concept ،BRZ STI Performance ،BRZ GT300.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًَا:

لماذا تُعد “IONIQ 5” من “هيونداي” أفضل سيارة كهربائية في 2021؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.