سماعة سامسونج Music Frame وآيكيا Symfonisk .. وجهًا لوجه

سماعة سامسونج Music Frame وآيكيا Symfonisk .. وجها لوجه
سماعة سامسونج Music Frame وآيكيا Symfonisk .. وجها لوجه

استغلت شركة سامسونج فعاليات الدورة الماضية لمعرض التكنولوجيا CES في لاس فيجاس، وقدمت السماعة الستريو Music Frame، والتي تبدو كإطار صورة، ولكنها تصدح بالموسيقى.

كما تقدم شركة الأثاث السويدية الشهيرة آيكيا سماعتها Symfonisk. وعلى الرغم من أنها تعتمد على نفس الأسلوب في التصميم. وتأتي كإطار صورة غير لافت للأنظار، فإنها تختلف في التفاصيل عن سماعة سامسونج Music Frame.

سامسونج Music Frame

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لسماعة الستريو من سامسونج على ستة مكبرات صوت خلف الصورة: مكبرين صغيرين للترددات العالية والمتوسطة على اليسار واليمين. ومكبرين لصوت الجهير على الجانب الخلفي. ويصدح الصوت من خلال فتحة ضيقة حول الزجاج الأمامي، وينبعث صوت الجهير إلى الخلف.

 سماعة سامسونج Music Frame وآيكيا Symfonisk .. وجها لوجه

مواصفات سماعة سامسونج Music Frame

وتوفر سماعة سامسونج Music Frame صوتًا واضحًا ونقيًا. وعلى الرغم من الحجم المدمج للسماعة، فإن ذلك لا يؤثر على صوت الجهير.

كما أن الحديث يصدح بصوت غني، وعند تشغيل وظيفة الستريو يبدو الصوت متوازنًا وغير مزعج أو مشوش. ولكن أداء هذه السماعة لا يكفي. لكي تحل محل سماعة ستريو كاملة الأداء. علاوة على أنه لا يمكنها تحويل غرفة المعيشة إلى صالة لحفلات الديسكو.

وتتيح سماعة سامسونج Music Frame إمكانية تشغيل الموسيقى بتقنية دولبي Atmos 3D من خدمة البث أمازون Music HD أو خدمة البث Tidal.

وتبعًا للأغنية والتوليف يمتد نطاق تغطية الصوت إلى أبعد من الغرفة. إلا أنه لا يصل إلى الحجم والأبعاد الثلاثية. التي يمكن تغطيتها بواسطة سماعات أبل HomePod أو سونوس Era 300. والتي تمتاز بدقة أكبر وصوت جهير أعمق.

 سماعة آيكيا Symfonisk

وعلى الجانب الآخر تشتمل سماعة آيكيا Symfonisk على مكبر صوت واحد، وعلى الرغم من القصور في جانب التجهيزات التقنية. فإنها تتمتع بصوت جيد مع الترددات العالية وصوت جهير واضح.

المقارنة بين سماعة آيكيا وسماعة سامسونج

ولكن عند مقارنة سماعة آيكيا بسماعة سامسونج. فإنها تعمل بشدة صوت أكثر انخفاضًا بدرجة ملحوظة. ويمكن التغلب على هذا العيب من خلال توصيل سماعة Symfonisk ثانية بشكل لاسلكي. لإنشاء زوج ستريو وتشغيل الموسيقى بشدة صوت أكبر.

وتعتمد آيكيا على برنامج وتطبيق السماعات من شركة سونوس الرائدة في تصنيع السماعات. وتعمل سماعة آيكيا Symfonisk عن طريق شبكة الواي فاي WLAN. إذ يجب أن يستخدم المرء نفس شبكة الواي فاي المتصل بها جهاز التشغيل.

 سماعة سامسونج Music Frame وآيكيا Symfonisk .. وجها لوجه

ولا تدعم سماعة آيكيا الاتصال السريع عن طريق تقنية البلوتوث. ولكنها في المقابل تتوافق مع تقنية أبل AirPlay 2؛ حيث يمكن لأصحاب أجهزة أبل أيفون تشغيل الموسيقى من هواتفهم مباشرة.

بالإضافة إلى إمكانية نقل الموسيقى من تطبيق سبوتيفاي إلى السماعة مباشرة عن طريق وظيفة سبوتيفاي Connect.

كما يمكن دمج سماعة آيكيا مع سماعات الساوند بار والسماعات الأخرى من شركة سونوس.

اتصالات أكثر مرونة

وتتمتع سماعة سامسونج Music Frame بمرونة أكبر فيما يتعلق بجوانب الاتصالات ومصادر تشغيل الموسيقى.

ويمكن تشغيلها عن طريق تقنية البلوتوث وشبكة الواي WLAN. ولضمان جودة الصوت دائمًا ما يُنصح بالاعتماد على شبكة الواي فاي.

وإلى جانب دعم تقنية أبل AirPlay 2 عند الرغبة في استعمال الهاتف الذكي أيفون أو الحاسوب اللوحي آيباد أو جهاز الماك تدعم سماعة سامسونج Music Frame العديد من التقنيات الأخرى مثل جوجل كروم كاست وسبوتيفاي Connect وTidal Connect وأمازون Music HD.

 سماعة سامسونج Music Frame وآيكيا Symfonisk .. وجها لوجه

علاوة على أنه يمكن تشغيل الصوت من أجهزة تلفاز سامسونج عن طريق شبكة الواي فاي بواسطة وظيفة “Q Symphony” أو عن طريق تقنية البلوتوث؛ حيث يمكن اقتران سماعتين Music Frame مع بعضهما البعض.

ويتم التحكم في تشغيل الموسيقى عن طريق سماعة Music Frame بواسطة تطبيق سامسونج SmartThings، والذي يتيح أيضًا إمكانية ضبط النغمات حسب التفضيلات الشخصية، علاوة على توافر وظيفة الإيكولايزر والوضع الليلي وتضخيم الصوت والعديد من أوضاع الصوت المختلفة، كما يمكن دمج المساعد الصوتي Alexa بشكل إضافي، وهو ما يعني اختيار تشغيل موسيقى عن طريق الأوامر الصوتية.

التصميم

ومن حيث التصميم، تأتي سماعة سامسونج Music Frame بتصميم مربع وفي حجم ألبوم أسطوانات الصوت التقليدي 35 x 35 سم، ولاستيعاب كل هذه التجهيزات التقنية يبلغ سُمك السماعة 5ر5 سم ويصل وزنها إلى 6ر4 كجم. ولا يمكن للمرء معرفة أن إطار الصور معلق على الحائط هو عبارة عن جهاز إلكتروني إلا من خلال كابل الطاقة، ويمكن إخفاء هذا الكابل بسهولة عندما يتم وضع السماعة على أحد الرفوف أو على خزانة جانبية بواسطة الحامل المرفق.

 سماعة سامسونج Music Frame وآيكيا Symfonisk .. وجها لوجه

وينطبق نفس الأمر على سماعة آيكيا Symfonisk، التي تأتي بحجم أكبر وبأبعاد 41 x 57 x 6 سم، ويبدو كابل الطاقة الخاص بسماعة سامسونج أكثر نحافة ويمكن إخفاؤه على الحائط بسهولة مقارنة بسماعة آيكيا.

ولا يقتصر إطار الصور سامسونج Music Frame على الصور المرفقة به، ولكن يمكن استعمال أي صورة بعدما يتم قصها بالمقاس المناسب، وعلى الجانب الآخر توفر سماعة آيكيا Symfonisk مجموعة محددة من الواجهات الأمامية القابلة للاستبدال مع صور محددة مسبقًا، وتضم هذه الصور لوحات فنية مشهورة مثل لوحة “الموناليزا” لليوناردو دا فينشي ولوحة “ليلة مرصعة بالنجوم” للرسام العالمي فينسنت فان جوخ.

المصدر

theverge

الرابط المختصر :