مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

1000 بحث منشور في قاعدة ” سكوبوس” يؤكد تميز جامعة جازان

8

تقدمت جامعة جازان في مجال البحث العلمي بوصول عدد أبحاثها المنشورة في قاعدة بيانات Scopus في عام 2021 إلى 1000 بحث منشور، وهو ما يعكس قدرات الجامعة البحثية وتصاعد حجم الأبحاث المنشورة في قواعد بيانات البحث العلمي العالمية.

وأكد معالي الدكتور مرعي بن حسين القحطاني؛ رئيس جامعة جازان  أن التصاعد الملموس في تحقيق أرقام متقدمة بمجال البحث العلمي بالجامعة يؤكد تميز باحثي الجامعة وإسهاماتهم في حركة النشر العلمي والبحثي وطنيا وعالميا، مضيفا أن الجامعة أولت برامج البحث العلمي اهتماما كبيرا عبر توفير البيئة العلمية وتخصيص الدعم المالي، انطلاقاً من الدعم السخي الذي تحظى به من القيادة الرشيدة.

وأشار الدكتور القحطاني إلى أن الجامعة خلال الخمس سنوات الماضية تميزت في مخرجاتها البحثية، وتطوير البحث العلمي بما يعزز من دورها التنموي والريادي في كافة المجالات تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

من جانبه أوضح عميد البحث العلمي بالجامعة الدكتور إبراهيم قصادي أن تحقيق الجامعة لهذا الرقم في نشر البحوث العلمية يأتي تحقيقًا لما رسمته العمادة من خطط لدعم النشر العلمي لعام 2021م، من خلال النشر في الدوريات العلمية العالمية وتشجيع باحثي الجامعة للنشر في الدوريات المعتمدة في تصنيف الجامعات.

 

المصدر

 

جامعة جازان تستضيف معسكر “طويق 1000”

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.