مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

«سفر دون تلامس».. “Collinson” تطرح معايير جديدة للسلامة بصالات المطارات

0 85

أعلنت «كولينسون» Collinson، الرائدة عالميًا في مجال تجارب السفر وبرامج الولاء، عن طرح  مجموعة من المبادرات الجديدة لتحسين معايير السلامة في صالات المطارات، بهدف ترسيخ ثقة المسافرين وتحفيز الانتعاش لقطاع السفر لما بعد أزمة جائحة فيروس كورونا.

وتطرح الشركة الرائدة عالميًا في مجال تجارب السفر وبرامج الولاء، المبادرات الجديدة لتحسين معايير الصحة والسلامة لموظفي صالات المطارات والضيوف على حد سواء، تحت شعار «تجربة السفر من دون تلامس».

 وتندرج مجموعة معايير الصحة والسلامة العالمية الجديدة من “كولينسون” لصالات المطارات، ضمن شبكة «بريوريتي باس» Priority Pass لتوفير حماية إضافية للمسافرين من تهديدات فيروس كورونا المستمرة.

معايير الصحة والسلامة العالمية الجديدة

وتشمل هذه المبادرات مجموعة جديدة من معايير الصحة والسلامة العالمية الجديدة، وهي: 

  • معايير صحية جديدة لصالات المطارات في شبكة «بريوريتي باس” Priority Pass.
  •  حل رقمي جديد لطلب الأطعمة والمشروبات قائم على مبدأ تكريس المزيد من التباعد المكاني وعدم التلامس في صالات المطارات.
  •  إجراء تحسينات رقمية إضافية لإتاحة قدر أكبر من خصائص الدخول من دون تلامس.

وقال آندي بيسانت؛، مدير تجارب السفر في «كولينسون»: « أحدث (كوفيد -19) تغيرًاً حاسمًاً في احتياجات وتوقعات المسافرين خلال تجربة السفر في المطار، وبصفتنا شركة عالمية رائدة في تجربة صالات المطارات والمشغل لبرنامج تجارب السفر: “بريوريتي باس”، بالإضافة إلى كوننا المشغل لعدد من صالات المطارات من خلال برنامجي «ذا كلوب» The Club و«كلوب أسباير» Club Aspire، فنحن ملتزمون بتطوير مبادرات جديدة من شأنها أن توفر للمسافرين شعوراً بالأمان والراحة في المطار».

 وأكد تسخير الخبرات الاستثنائية في قطاع السفر من أجل ابتكار مزيد من الحلول القوية والراسخة التي من شأنها تحسين سبل الرفاهية والراحة في المطارات، بهدف المساهمة في تحقيق انتعاش آمن وفعال لقطاع السفر.

«سفر دون تلامس».. ««Collinson تطرح معايير جديدة للسلامة بصالات المطارات

معايير «كولينسون» العالمية الخاصة بصالات المطارات

وتسعى «كولينسون» لانعاش قطاع السفر، في مرحلة ما بعد تعافي العالم من وباء (كوفيد-19)، عبر فرض مجموعة من المعايير العالمية للصحة والسلامة في صالات المطارات، المطارات بالاستعانة بالدكتور سايمون واريل، المدير الطبي العالمي للشركة والخبير المتخصص في مكافحة الفيروسات والمناعة والأمراض.

 وتشتمل المعايير التي سيتم تطبيقها في الصالات التابعة للشركة، عددًا من الخطوات الموصى باتباعها، بما فيها:

  • توفير معدات الحماية الشخصية والتدريب المتزايد للموظفين على تدابير العناية بالصحة والسلامة.
  • وضع ملصقات أرضية لتحديد مسافات التباعد الاجتماعي أثناء الانتظار في الطابور أو غيرها من المناطق الأخرى، التي تشهد تجمعات للأفراد.
  • عمل تقييم جديد لمخطط توزيع الأثاث من أجل الالتزام بتوجيهات التباعد الاجتماعي مع العمل على زيادة المساحة، والسماح لمجموعات المسافرين بالجلوس معًا.
  • تكثيف أعمال التنظيف والتعقيم، باستخدام المنتجات الموصى بها من قبل هيئات الصحة.
  • تحويل أنظمة تنقية الهواء إلى وضعية الهواء الخارجي بنسبة 100٪ .
  • توفير الحلول المشجعة على عدم التلامس إلى أقص درجة ممكنة، بما في ذلك خيارات أماكن استلام الأطعمة والمشروبات.
  • إزالة وسائل الإعلام المطبوعة واستبدالها بالوسائل الرقمية.

ابتكار رقمية تحقق مبدأ عدم التلامس

وتتولى «كولينسون» قيادة تجربة السفر في المطار من دون تلامس، من خلال ابتكارها الرقمي الذي يتيح تقديم تجارب سفر أكثر أمانًا، ومن دون تلامس في صالات المطارات.

وتتعاون مع منصة “جراب” Grab، للتجارة الإلكترونية في المطارات، لتزويد حلول الطلب والدفع من دون تلامس من المطاعم في المطارات، عن طريق طرح حل تجريبي جديد من شأنه أن يتيح لصالات المطارات تقديم خاصية طلب الأطعمة والمشروبات باستخدام التقنية الرقمية.

 ويتيح الحل الرقمي، للمسافرين استخدام هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية لطلب الأطعمة والمشروبات من المطاعم المتوفرة في الصالة واستلامها عن طريق خدمة “التوصيل الآمن إلى الطاولة” بواسطة أحد الموظفين أو إحضارها من المنطقة المخصصة للاستلام.

وأتاحت الدخول إلى صالات «كولينسون» من دون تلامس، إذ أصبح من غير الضروري على الأعضاء لمس الجهاز لإنجاز معاملتهم.

 وبالنسبة للمسافرين الذين بحوزتهم بطاقة عضوية رقمية في شبكة «بريوريتي باس» أو «لاونج كي» أو تطبيقات «ماستركارد لتجارب المطار»، سيكون بمقدورهم الاستمتاع بتجربة خالية من التلامس بشكل كلي.

 في حين، يتطلب الأمر من حاملي بطاقة “بريوريتي باس” أو بطاقة دفع فعلية إلى إدخالها في الجهاز ولكن من دون الحاجة إلى لمس الجهاز بأي شكل مهما يكن.

وتدعم شركة «كولينسون»، استحداث طرق وأفكار جديدة في تطبيق تدابير ومعايير الصحة والسلامة في المطارات، ضمن خطة استئناف رحلات السفر الآمن، في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا التي ألقت بتداعياتها على قطاع الطيران. 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.