مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سعودي يبتكر نظامًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي لقراءة المشاعر

33

أكدت السنوات القليلة الماضية أن الذكاء الاصطناعي يشق طريقه إلى كل جانب من جوانب الحياة تقريبًا؛ من خلال أنظمة الأمان والأدوات المنزلية الذكية والمساعدات الافتراضية.

وشهد الشرق الأوسط إطلاق التعلم الآلي ليكون بمثابة القوة الدافعة وراء الخدمات العامة المتصورة للمدن المستقبلية في جميع أنحاء المنطقة.

ولكن بالإضافة إلى كونه آلية ذكية للمهام اليومية، أظهر الذكاء الاصطناعي أيضًا قدراته على رسم اللوحات؛ من خلال الجمع بين الكاميرات والأذرع الروبوتية، وقام أستاذ مساعد في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، بالتعاون مع باحثين من جامعة ستانفورد بكاليفورنيا وجامعة إيكول في باريس، بتمكين الذكاء الاصطناعي ليكون أكثر حساسية تجاه الصور، بالتعاون مع أقرانه من الولايات المتحدة وفرنسا.

وذلك بابتكار نظام تسمى ArtEmis يمكنه التنبؤ بالمشاعر التي قد تثيرها اللوحة بين البشر، وقادر على تصنيف المشاعر إلى ثماني فئات، والتي منها: الخوف والحزن والرهبة.

يذكر أن المعارض التي أقيمت في الأشهر القليلة الماضية شهدت نجاحات للذكاء الاصطناعي، مثل إنشاء نسخة طبق الأصل دقيقة لمنحوتة، ورسم شخص من ثلاثة منظورات مختلفة في وقت واحد.

 

كيف تنشئ تطبيق ذكاء اصطناعي؟

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.