مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سعر ومواصفات هاتف Pixel 6a الجديد من جوجل

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشفت شركة جوجل الأمريكية النقاب عن هاتفها الجديد Pixel 6a في مؤتمرها السنوي للمطورين والمعروف باسم Google I/O 2022.

– مواصفات هاتف Pixel 6a من جوجل:

– التصميم

يتميز هاتف Pixel 6a بإطار من الألومنيوم، مع طبقة حماية للشاشة مصنوعة من زجاج Gorilla Glass 3، وأصبح الجزء الخلفي من الهاتف الآن مصنوعًا من البلاستيك على عكس الإصدارات السابقة للشركة، كما يدعم هاتف Pixel 6a مقاومة الغبار والماء وفقا لمعيار IP67؛ ما يجعله يتحمل البقاء في الماء لمدة 30 دقيقة حتى عمق 1 متر.

 

– الشاشة

يأتي هاتف Pixel 6a من جوجل بتصميم مشابه لإصدارات السلسلة السابقة، ويتميز بشاشة صغيرة الحجم من نوع OLED، يبلغ قياسها 6.1 بوصة، بدقة 2400 × 1080 بيكسل، وتدعم معدل تحديث يبلغ 60 هرتز.

 

– الكاميرا

يحتوي هاتف Pixel 6a في الجزء الخلفي على شكل شريط بعرض الجهاز، مع مصفوفة كاميرا معاد تصميمها قليلًا، تضم كاميرتين خلفيتين بكاميرا رئيسية جديدة بدقة 12.2 ميجا بيكسل f1.7 ثنائية البيكسل مع تثبيت بصري للصورة، أما الكاميرا الأخرى فتحتوي على مستشعر فائق الاتساع بدقة 12 ميجا بيكسل f2.2 الموجودة في الهاتفين الآخرين من هواتف Pixel 6، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل.

 

– الأداء

يعمل هاتف Pixel 6a بمعالج الشركة Google Tensor، والمطور بدقة تصنيع 5 نانو متر، إلى جانب وجود شريحة أمان Titan M2، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 12. كما تعد شركة جوجل بدعم الهاتف لمدة خمس سنوات من التحديثات الأمنية.

 

– التخزين

يأتي الهاتف مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 6 جيجا بايت من نوع LPDDR5، وذاكرة تخزين داخلية تبلغ سعتها 128 جيجا بايت من نوع UFS 3.1..

 

– البطارية

يحتوي هاتف Pixel 6a من جوجل على طارية تبلغ قوتها 4410 مللي أمبير في الساعة، تدعم الشحن السريع بقدرة 18 وات. ووفقًا للشركة تدوم البطارية لأكثر من 24 ساعة من الاستخدام المنتظم، وما يصل إلى 72 ساعة مع وضع Extreme Battery Saver الجديد.

 

– الألوان

يأتي هاتف Pixel 6a، بـ 3 خيارات من الألوان هي: الأبيض والأسود والأخضر الفاتح.

 

– مزايا أخري

وتشمل المزايا الأخرى بهاتف Pixel 6a: شاشة تعمل دائمًا وتضم مستشعر بصمات الأصابع مدمجًا أسفل الشاشة، كما أنه يدعم العمل مع شبكات اتصال الجيل الخامس 5G، إلى جانب مكبرات صوت استريو، وميكروفونات مزدوجة، ودعم HDR، وشبكات Bluetooth 5.2 وWi-Fi 6e.

 

– السعر

سيتوافر هاتف Pixel 6a من شركة جوجل مقابل سعر أقل من سابقيه Pixel 6 وPixel 6 pro، وهو نفس سعر الجيل السابق الخاص بهاتف Pixel 5a، والذي يبلغ حوالي 449 دولارًا. ومن المقرر أن يتم بيع الهاتف رسميًا في شهر يوليو المقبل.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

جوجل تعلن عن تطبيق ينقل البيانات من هواتف IPhone إلى أندرويد

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.