مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سعر ومواصفات سيارة نسيان Ariya Ev الكهربائية موديل 2023

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

خلال العقد الماضي كانت نيسان بمثابة رأس الحربة وشركة رائدة في مجال التحول الكهربائي، وقد أطلقت طراز نيسان ليف في عام 2010، وسرعان ما أصبحت السيارة الهاتشباك الكهربائية الأكثر مبيعًا في العالم، وهو المركز الذي احتفظت به طيلة حياتها؛ عبر جيلين، واقتربت المبيعات من 600 ألف وحدة.

وبعد ذلك بزغ نجم شركة تيسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية وأصبحت سيارة تيسلا موديل 3 مكتسحة في سوق السيارات الكهربائية، واستطاعت أن تهزم سيارة نيسان ليف بالضربة القاضية بحجم مبيعات خلال سنتين فقط تجاوز إجمالي مبيعات ليف على مدار عقدين من الزمن.

وعلى الرغم من عدم توفر الأرقام الدقيقة لكلا الطرازين تتجاوز مبيعات تيسلا 3  بالتأكيد مليون سيارة تم تسليمها في جميع أنحاء العالم؛ حيث يفضل المشترون التصميم الحديث والكفاءة الأعلى وهي أشياء افتقدتها سيارة نيسان ليف مع عامل التقادم.

وفهمت شركة نيسان مكامن الضعف في سيارة ليف وحاولت تدارك الأمر بتقديم طراز نيسان Ariya Ev الكهربائية موديل 2023. هذه السيارة من المفترض أن تسد الفجوات الواضحة لسيارة ليف، وهي الآن معروضة بالفعل في اليابان، ومن المقرر أن تصل إلى أوروبا قريبًا وستأتي إلى الولايات المتحدة بحلول الخريف المقبل.

– مواصفات سيارة Ariya Ev الكهربائية موديل 2023 من نيسان:

– المحرك

استخدمت  شركة نيسان  منصة CMF-EV الكهربائية الجديدة كليًا لبناء سيارة Ariya Ev الكهربائية موديل 2023 بمحركات جديدة متطورة ليكون الإصدار الرئيسي بمحرك واحد ينتج 238 حصانًا يدور حول محورها الأمامي، بينما الإصدار ذات الدفع الكلي يحتوي على محرك آخر مثبت في الخلف؛ ما يزيد من القدرة الإنتاجية لتصل مخرجات الطاقة إلى 389 حصانًا.

وستحصل نسخة الدفع الكلي للعجلات أيضًا على نظام e4ORCE الذكي من نيسان، والذي يمكنه ضبط عزم الدوران في كل محور على طول الطريق من 0 إلى 100%.

وستوفر  شركة نيسان حزمتين من البطاريات في سيارة Ariya Ev الكهربائية موديل 2023،  الحزمة الصغيرة  63 كيلو وات في الساعة وأخرى أكبر بسعة 87 كيلو وات في الساعة قابلة للاستخدام.

من ناحية أخرى لم تنشر شركة نيسان أرقام وكالة حماية البيئة الأمريكية بعد، لكنها تقول إن حزمة البطارية الأكبر توفر 300 ميل على الأقل في الشحنة الواحدة، ووفقًا لبروتوكول اختبار WLTP الأقل صرامة في أوروبا يبلغ المدى الرسمي للمحرك ذي الدفع  الأمامي الذي تبلغ قوته 63 كيلو وات في الساعة حوالي 250 ميلًا في الشحنة الواحدة. وتدعم كلتا البطاريتين الشحن السريع للتيار المستمر بسرعات تصل إلى 130 كيلو وات.

 

– المواصفات الخارجية

يبلغ طول سيارة Ariya Ev الكهربائية موديل 2023، 182.9 بوصة أطول بـ 0.2 بوصة فقط من Toyota RAV4، لكن النسب الأمامية للكابينة المسموح بها بسبب عدم وجود محرك احتراق كبير في المقدمة تعني أن قاعدة الزجاج الأمامي تقع مباشرةً فوق خط المحور الأمامي.

 

 

– المواصفات الداخلية

المقصورة الداخلية بسيارة Ariya Ev الكهربائية موديل 2023 مثيرة للإعجاب. إنها جيدة وواسعة مع مساحة كافية للبالغين للجلوس خلف بعضهم البعض في الأمام والخلف. كما تحتوي السيارة في لوحة العدادات على شاشتين متجاورتين مقاس 12.3 بوصة، أحدهما للأجهزة والآخر للترفيه.

وعلى الرغم من أن شركة نيسان قد انضمت إلى الاتجاه المتمثل في استبعاد معظم الأزرار التقليدية إلا أنها احتفظت بأدوات تحكم منفصلة في التدفئة والتهوية؛ من خلال مناطق حساسة للمس محددة بوضوح على لوحة العدادات ذات التأثير الخشبي.

 

– السعر

أخيرًا ستطرح سيارة Ariya Ev الكهربائية موديل 2023 من شركة نيسان بسعر يبدأ من 47125 دولارًا للفئة الأساسية وستصل في الفئات الأعلى تجهيزًا إلى 60125 دولارًا.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

مواصفات سيارة Patrol Nismo 2021 من “نيسان”

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.