مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سعر ومواصفات سيارة بينتلي Continental GT Speed موديل 2022

61

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أطلقت شركة بنتلي البريطانية الرائدة فى صناعة السيارات الفاخرة موديل Continental GT Speed لعام 2022، بنسخة كوبيه ونسخة كابريو.

– مواصفات سيارة بينتلي Continental GT Speed موديل 2022

– المحرك:

وأوضحت شركة بنتلي أن سيارة Continental GT Speed موديل 2022 تعتمد على سواعد محرك مكون من 12 أسطوانة سعة 6 لترات بقوة 485 كيلو وات/659 حصانًا، مع عزم دوران أقصى يبلغ 900 نيوتن متر.

وبفضل هذه القوة الهائلة تنطلق السيارة Continental GT Speed موديل 2022 من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 3.5 ثانية، في حين تقف سرعتها القصوى على أعتاب 335 كلم/س.

أما معدل استهلاك الوقود فيبلغ 13.7 لتر/100 كلم (311 جم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون).

– المواصفات الخارجية:

تتمتع سيا سيارة Continental GT Speed موديل 2022 ​​بعدد من التغييرات المرئية التي تمنحها  لمسة أكثر بهجة، تكتسب الكوبيه الكبيرة شبكة داكنة وفتحة هواء أقل، وعتبات جانبية أكثر رشاقة، وعجلات حصرية مقاس 22 بوصة وشارات السرعة.

– المواصفات الداخلية:

يمزج التصميم الداخلي الفخم بين الجلد والكانتارا في مخطط ثنائي اللون، وخامات ألمنيوم جديدة قاتمة للكونسول الوسطي الذي يبدو أنيقًا.

فيما يتعلق بالتكنولوجيا زودت شركة بنتلي السيارة الجديدة بأنظمة توفر التنقل باستخدام صور جوجال ستريت فيو، ونقطة اتصال واي فاي  Wi-Fi وراديو القمر الصناعي ونظام Apple CarPlay، لكنها لا تدعم Android Auto.

ويوجد المزيد من التجهيزات المساعدة في القيادة، منها: التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومراقبة النقطة العمياء، والتحذير من مغادرة المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، ورؤية ليلية، جميعها متوفرة في جي تي سبيد.

– الأداء:

تمثل بنتلي Continental GT Speed موديل 2022 الجديدة بطرازيها القمة في قطاع السيارات الفاخرة عالية الأداء، وهي تعتبر سيارة بنتلي للطرقات العادية الأكثر ديناميكية على الإطلاق، وذلك دون أي مساوَمة على الراحة والفخامة.

ومن شأن الجمع بين أربع تقنيات بارزة للشاسيه أن يمنح Continental GT Speed موديل 2022 درجات خاصّة وأعلى من الرشاقة والأداء وجودة الركوب.

وتلعب مجموعة من التقنيات، مثل ميّزة الركوب الديناميكي (Bentley Dynamic Ride) والتعليق الهوائي الفعّال ثلاثي الحجيرات مع التخميد المتكيّف، دورًا أساسيًا في موازَنة السيارة وتوفير أساس مبهر يمكن الارتكاز عليه للأفضل.

– مواصفات الأمن والسلامة:

وتجمع Continental GT Speed أنظمة جديدة، وهي تحافظ على فلسفة بنتلي، التي تقوم على ضرورة أن تمنح السيارة إحساسًا بالتطوّر والأمان، وفي الوقت ذاته تتمتّع بالخصائص الديناميكية العالية.

يتميز نظام المكابح الجديد بسيارة Continental GT Speed موديل 2022 من سيراميك الكربون عبر أقراص أمامية قطرها 440 ملم تجتمع مع عشرة مكابس أمامية جديدة، وهي بالتالي ليست المكابح الأضخم على الإطلاق، التي يتم تركيبها في سيارة بنتلي فحسب، بل أيضًا المكابح الأضخم في أي سيارة موجودة بالعالم.

هذا الجيل الأحدث من أقراص سيراميك الكربون قد جرى تطويره خصّيصًا لتوفير أداء كبح رائد بفئته مع مادّة احتكاك للمكابح خالية من النحاس؛ لتقليل الأثر السلبي في البيئة.

وقد تم إجراء الكثير من الاختبارات على مكابح السيراميك حول العالم. وبرهنت أنها مقاوِمة للاضمحلال بدرجات استثنائية؛ حيث زادت مسافة التوقّف بمقدار 1.1 متر فقط بعد عشر عمليات توقّف متتالية من سرعة 80 ميلًا/ساعة، لتصل المسافة الإجمالية إلى 61.1 متر فقط.

يسمح أيضًا نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات (ESC) للسائق بالاستمتاع بمستوى أعلى من الحرية قبل تدخّل أنظمة السلامة في سيارة Continental GT Speed موديل 2022 لتصحيح أي عيوب. وعند اعتماد الوضعية الديناميكية (Dynamic) فإن نظام ESC يمنح المزيد من الحرّية للسائق، وهو يمكّن السائق المحترف من ضبط وتعديل وضعية الانعطاف للسيارة وفق رغبته.

وبهدف تعزيز تجربة القيادة أكثر، وعندما يكون نظام ESC غير مفعَّل، فإن التماسك الميكانيكي والتوازن الموروث لسيارة GT Speed يبرزان بشكل أساسي.

هذا بالإضافة إلى ميزة التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات (Electronic All-Wheel Steering) الجديدة التي تعزيز الطبيعة الديناميكية لسيارة Continental GT Speed موديل 2022 في كل وضعيات القيادة، وهي تظهر بشكل أوضح في الوضعية الرياضية (Sport)؛ حيث يجتمع التوجيه مع ميّزة الركوب الديناميكي من (Bentley Dynamic Ride) والترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق لتوفير مستويات أعلى من الرشاقة.

وعند السير بسرعات منخفضة إلى متوسّطة يتم توجيه العجلات الخلفية في Continental GT Speed موديل 2022 بنمط معاكس للعجلات الأمامية للمساعدة في التبديل السريع للاتجاهات؛ ما يزيد بشكل ملحوظ من الشعور بالرشاقة والخفّة، وهو ما يمنح السائق إحساسًا أكثر بالثقة. أما عند السير بسرعات عالية فيتم توجيه العجلات الخلفية بالنمط ذاته للأمامية بهدف تحسين الثبات.

وللمرة الأولى في سيارة بنتلي يحظى الجيل الأحدث من Continental GT Speed بترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق (eLSD). وقد تم تطوير نظام eLSD بالتوازي مع أنظمة التحكّم بالجر والشاسيه الفعّال، وهو ما يمنح مستويات زائدة من القدرات الجانبية ويحسن الثبات الطولي ويوفر جرًا أفضل في ظروف الطرق الصعبة. وهذا الأمر من شأنه أن يقدم درجات محسّنة من الجر في كل وضعيات القيادة، كما يعطي ثقة أكثر للسائق ويجعل السيارة تمنح إحساسًا بمزيد من الثبات عند السير بسرعات عالية.

أما ديناميكيات الانعطاف المحسنة والتماسك الإضافي بفضل الأنظمة الجديدة فتسمح للسائق بالخروج من أي منعطف مستفيدًا من درجات أعلى من الدقّة والثقة.

من ناحية أخرى يمكن لتوزيع العزم أن يختلف ضمن نظام توليد الحركة وفق وضعية القيادة (Drive Mode) المعتمَدة. ويمكن للنظام أن يُرسِل ما يصل إلى 36 بالمئة من العزم إلى المحور الأمامي لإبقاء السيارة متشبّثة بالطريق دون أي مجهود إضافي على الإطلاق.

– سعر سيارة بينتلي Continental GT Speed موديل 2022:

أطلقت شركة بنتلي البريطانية سيارة Continental GT Speed موديل 2022 بنسخة كوبيه بسعر يبدأ من 267 ألفًا و869 يورو ونسخة كابريو بسعر يبدأ من 294 ألفًا و644 يورو.

المصدر:

2022 Bentley Continental GT Speed first drive review: Power and precision

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.