مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“سرعة الإنترنت الجيدة” تعتمد على طريقة استخدامك للإنترنت

0 316

قد يكون عالم سرعات الإنترنت مربكًا جدًا، خاصة عندما يتعلق الأمر باختيار مزود إنترنت جديد أو حزمة بيانات جديدة، وتجد إحصائيات وجداول أسعار مختلفة.

عادةً ما يتم قياس سرعة الإنترنت بالميجا بايت في الثانية (ميجا بت في الثانية)، لا يوجد شيء يسمى سرعة إنترنت مثالية، ولكن بشكل عام، كلما زادت سرعة Mbps لديك، كانت حالة الإنترنت أفضل، وتعتمد السرعة التي تريدها على غرضك من استخدام الإنترنت، وعدد الأجهزة التي ستستخدم الإنترنت في وقت واحد.

على سبيل المثال، يستغرق فحص بريدك الإلكتروني عرض نطاق ترددي أقل على الإنترنت (بمعنى آخر، يحتاج إلى سرعة أقل) من تنزيل الملفات أو بث الفيديو، ولكن بالطبع نحن لا نستخدم الإنترنت في نشاط واحد فقط في كل مرة، كما أننا لا تستخدم جهازًا واحدًا في كل مرة.

قد تحتاج أيضًا إلى سرعات إنترنت أعلى إذا كنت تعقد اجتماعات عبر الفيديو أو تُحمّل ملفات بشكل متكرر.

فيما يلي دليل يساعدك في معرفة السرعات التي ستحتاجها:

يتراوح متوسط سرعة تنزيل الإنترنت من 12 إلى 25 ميجا بت في الثانية، وهذا ما يمتلكه معظم الناس في الولايات المتحدة.

ولكن هناك خيارات أخرى: تتراوح الخدمة “الأساسية” لسرعة التنزيل من 3 إلى 8 ميجا بت في الثانية، بينما تتجاوز الخدمة “المتقدمة” 25 ميجا بت في الثانية، ويجب أن نعرف أنه قد يكون لدى موفري الإنترنت معايير مختلفة للتحميل مقابل سرعات التنزيل؛ حيث عادة ما تكون سرعة التنزيل أعلى من سرعة التحميل، لذلك هي التي يتم الإعلان عنها.

تحدد لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) الحد الأدنى لسرعة التحميل للإنترنت السريع عند 3 ميجا بت في الثانية فقط، بينما تتراوح سرعات التحميل عادةً من 1 ميجا بت في الثانية إلى 15 ميجا بت في الثانية.

ولمعرفة نوع سرعات الإنترنت التي ستحتاجها، يجب أن تعرف كيفية استخدامك للإنترنت، وكيف ينقسم ذلك:

الاستخدام خفيف: وهو أنك تستخدم الإنترنت فقط للأمور الأساسية، مثل البريد الإلكتروني وقراءة الأخبار والفيديو الأساسي والمكالمات الصوتية وبث الموسيقى.

الاستخدام المعتدل: يمكنك استخدام جميع الأمور المضمنة في فئة الاستخدام “Light”، بالإضافة إلى أمور أخرى مثل: بث الفيديو عالي الدقة، أو اجتماعات الفيديو متعددة الأطراف، أو الألعاب عبر الإنترنت، أو العمل عن بُعد.

الاستخدام العالي: وهو أن تقوم بكل الأشياء المذكورة في فئة الاستخدام “الخفيفة”، وأكثر من الاستخدامات “معتدلة”.

إذا كنت تخطط للاستخدام المعتدل، فمن المحتمل أن ترغب في استخدام السرعات المتوسطة في نطاق من 12 إلى 25 ميجا بت في الثانية.

إذا كانت أسرتك تتكون من مستخدم واحد على جهاز واحد، وتندرج ضمن فئة الاستخدام المعتدل، فمن المحتمل أن تكتفي بسرعات الخدمة الأساسية.

من ناحية أخرى، إذا كان لديك أربعة مستخدمين أو أكثر في نفس الوقت، أو كنت تبث فيديو 4K بشكل متكرر أو نقل ملفات كبيرة ، فربما ترغب في الترقية إلى سرعات الخدمة المتقدمة.

ولكن حتى إذا التزمت بفئة استخدام معينة، فقد ترغب في تحقيق المزيد من السرعة للحصول على مزيد من الحرية في استخدامك للإنترنت.

 

لذلك إذا كنت في حيرة من أمرك للاختيار بين خيارين، فأنت لن ترَ فرقًا كبيرًا بينهما، ولكن إذا كنت تستخدم اتصالًا بالألياف الضوئية، فقد تجد سرعات تتراوح بين 100 و2000 ميجا بت في الثانية؛ لذا سيكون الفرق كبيرًا، كما أن الإنترنت بالألياف الضوئية أقل عرضة للتباطؤ؛ لذلك قد يكون من الجيد التفكير في ذلك.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.