«سدايا» تتيح التسجيل في 4 معسكرات تدريبية بمجال إدارة البيانات

كشفت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)  عن فتح باب التسجيل في 4 معسكرات في مجال إدارة البيانات في مرحلتها الثانية؛ ذلك من أجل تدريب أكثر من 80 متدربًا ومتدربة من خريجي وخريجات التخصصات التقنية والإدارية.

 

اقرأ أيضًا:

“سدايا” تصعد بالمملكة وتحقق خدمات رقمية وفورات مالية بأكثر من 50 مليار ريال

ويتلقى المتدربون أكثر من 120 ساعة تدريبية في كل معسكر. إذ يتم التعرف من خلالها لى مفاهيم إدارة البيانات، ودورة حياة البيانات وجودتها وتخزينها ومعالجتها. إضافة إلى استراتيجيات إدارة البيانات المتقدمة.

ويهدف المعسكر إلى فهم دور إدارة البيانات وكيفية تنفيذ السياسات والتشريعات التي خطتها حوكمة البيانات. للحصول على نتائج تمكن أصحاب القرار من اتخاذ الإجراءات المناسبة.

ووضعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي شروط عدة للأشخاص من أجل التسجيل في المسكرات والتي منها:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
  • من خريجي التخصصات التقنية والإدارية والقانونية،
  • أن يجيد اللغة الإنجليزية
  • سيخضع المتقدمون إلى اختبار ومقابلة شخصية؛ للتأكد من مناسبة مؤهلاتهم للمعسكرات.

سدايا تدعو الراغبين بالانضمام إلى هذه المعسكرات بالتسجيل في موقعها 

ودعت «سدايا» الراغبين بالانضمام إلى هذه المعسكرات للتسجيل من خلال زيارة موقع أكاديمية سدايا على الرابط https://sdaia.academy/data-management-bootcamp/.

وأشارت” سدايا” إلى أن  يكون 18 نوفمبر 2023 آخر موعد للتسجيل في المعسكرات الأربعة، في حين ستبدأ المعسكرات حضورياً في مقر أكاديمية طويق ابتداءً من 3 ديسمبر2023، وتستمر لمدة 30 يومًا.

ويأتي إطلاق هذه المعسكرات في إطار مبادرات سدايا. لبناء وتطوير قدرات المختصين في مجال إدارة البيانات من أجل سد الفجوة فيها على المستوى الوطني. علاوة على تعزيز إسهامات أبناء الوطن في الارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

أقرأ أيضًا:

“سدايا” تستعرض جهود المملكة في بناء المدن الذكية بمعرض إسباني

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.