ستارلينك توفر الاتصال عبر الأقمار الصناعية للشركات

أقمار تجسس
أقمار تجسس

عقدت شركة سبيس إكس للفضاء صفقة مع مزود خدمة الإنترنت المنزلي في الولايات المتحدة كومكاست لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية “ستارلينك” لعملاء كومكاست من الشركات.

شراكة ستارلينك تُغطي 2.6 مليون عميل تجاري

 ستُقدم ستارلينك خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية لعملاء كومكاست من الشركات في المناطق ذات الوصول المحدود إلى الشبكة.

وتعد هذه الصفقة الأولى من نوعها بين مشغل شبكة وشبكة أقمار صناعية لتوفير اتصال فضائي لعملاء المؤسسات. كما تعزز الشراكة ريادة ستارلينك في شبكات الاتصالات المعتمدة على الأقمار الصناعية.

سبيس إكس تسد الفجوات في الوصول إلى المستخدمين

 تكمل تقنية ستارلينك البنية التحتية الحالية لشبكة كومكاست وتوسع نطاق وصولها. وتمكن الشراكة المؤسسات من الوصول إلى حلول اتصال موثوقة. وتؤكد الشراكة كيف يمكن لخدمة ستارلينك سد الفجوات في الوصول إلى النطاق العريض.

تعزيز ريادة ستارلينك

تعزز الشراكة ريادة ستارلينك في شبكات الاتصالات المعتمدة على الأقمار الصناعية. وتنافس ستارلينك شركات مثل أمازون وفياسات. كما تدير سبيس إكس كوكبة كبيرة من أقمار الاتصالات الصناعية، وتوفر الاتصال بالإنترنت للعملاء في جميع أنحاء العالم.

وستارلينك هي عبارة عن كوكبة من الأقمار الصناعية للمواصلات توفر خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في جميع أنحاء العالم. وتأسست الشركة في عام 2015 من قبل إيلون ماسك، وهي تابعة لشركة سبيس إكس، وهي شركة تصنيع الفضاء التي أسسها ماسك أيضًا.

ويعد هدف ستارلينك هو توفير الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة وبأسعار معقولة للأشخاص في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في المناطق التي لا يتوفر فيها الإنترنت الأرضي أو التي يتوفر فيه بشكل غير موثوق. كذلك تتكون كوكبة ستارلينك من آلاف الأقمار الصناعية الصغيرة التي تدور في مدار منخفض حول الأرض. يتم إطلاق هذه الأقمار الصناعية في مجموعات من حوالي 60 قمرًا صناعيًا كل بضعة أشهر.

من أجل الاستفادة من خدمة ستارلينك، يحتاج المستخدمون إلى تركيب طبق ستارلينك وجهاز توجيه؛ حيث يُرسل الطبق إشارات إلى الأقمار الصناعية، والتي تُرسل بعد ذلك الإشارة إلى جهاز التوجيه. يوفر جهاز التوجيه بعد ذلك اتصالًا بالإنترنت للمستخدمين.

وبالفعل بدأت ستارلينك في تقديم خدمة الإنترنت في عام 2020، وهي حاليًا متاحة في 32 دولة في جميع أنحاء العالم. تخطط الشركة لتوسيع تغطيتها لتشمل جميع أنحاء العالم في غضون السنوات القليلة المقبلة.

أعمال ستارلينك

  • توفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية: وهو العمل الرئيسي لستارلينك، حيث توفر الشركة الإنترنت للأفراد والشركات والحكومات في جميع أنحاء العالم.
  • تصنيع الأقمار الصناعية: فتصنع سبيس إكس جميع أقمار ستارلينك في مصنعها الخاص في تكساس.
  • إطلاق الأقمار الصناعية: تطلق سبيس إكس أقمار ستارلينك في الفضاء باستخدام صواريخ فالكون 9 وفالكون هِفي.
  • تشغيل الشبكة: تدير سبيس إكس شبكة ستارلينك من خلال مراكز التحكم الأرضية الموجودة في جميع أنحاء العالم.
  • البحث والتطوير: تستثمر سبيس إكس بكثافة في البحث والتطوير لتحسين تقنية ستارلينك وتوسيع إمكانياتها.
الرابط المختصر :