مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بدء العد التنازلي لانطلاق سباق “فورمولا جدة 1”

تستعد مدينة جدة خلال الأيام القليلة  القادمة لاستضافة الحدث الأسطوري الأكبر في عالم السرعة وهو سباق  “فورمولا 1” والمقرر إقامته يوم الخامس من ديسمبر القادم، گأول سباق من نوعه تستضيفه المملكة؛ اذ تُنظم منافساتها السنوية من ٢١ إلى ٢٣ مرة في عدة مدن مختلفة من العالم.

ويقام السباق على ثلاثة أيام؛ اليوم الأول: استعداد وتهيئة واستعراض أمام الحضور، واليوم  الثاني يتم خلاله حسم تحديد المواقع، وفي اليوم الثالث تتم المنافسة والانطلاقة الفعلية للسباق وإعلان النتائج.

 

الحلبة الأحدث في تاريخ الفورمولا

رفعت كل من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية من جاهزيتها جنبًا إلى جنب مع الجهات المعنية والخدمية في محافظة جدة، لا سيما مع بدء العد التنازلي لاستضافة هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

وقد بدأت الاستعدادات الأولية وأعمال تجهيز وإنشاء الحلبة قبل أشهر من الآن تزامنًا مع إعلان الأمير عبد العزيز بن تركي؛ وزير الرياضة، عن استضافة جدة لإحدى جولات الـ “فورمولا1” خلال مؤتمر صحفي تم عقده لهذه المناسبة، وهي تُعد أحدث حلبة في تاريخ السباقات، لتگون محط أنظار العالم.

 

 

مزيد من الإبداع والترفيه

وفي إطار السعي الحثيث لتقديم مزيد من الإبداع في هذا الحدث هناك العديد من الفعاليات والحفلات الغنائية والأنشطة الترفيهية التي تستمر على هامش السباق على مدى أيامه الثلاثة.

 

يذكر أن الـ “فورميلا 1″ تتميز عن باقي السباقات المشابهة بشدة أجوائها التنافسية نحو تحقيق المركز الأول، وارتفاع تكاليفها المادية المتعلقة بتجهيز الفرق والسيارات والسائقين من قِبل الشركات المتنافسة؛ حيث تصل تكاليفها إلى أرقام فلگية باهظة، وتأتي هذه الاستضافة للمملكة عقب استضافتها لـ”رالي داكار” العالمي الذي أُقيمت منافساته عام٢٠٢٠ للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط.

 

إقرأ أيضا:

 

“الراكب الآلي” تقنية محلية في سباقات الهجن تقلل الحوادث
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.