مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“سامسونج”: 500 مليون دولار لإنشاء مصنع هواتف ذكية في الهند


أعلنت شركة “سامسونج”، رائدة سوق الهواتف الذكية في الهند، في وقت سابق من هذا الشهر، عن ضخ استثمارات بقيمة 500 مليون دولار في عمليات استثمارية لها؛ لإنشاء مصنع لصناعة وإنتاج شاشات العرض في ضواحي “نيودلهي”. 

وكانت “سامسونج”، العملاق الكوري الجنوبي، كشفت من قبل عن خططها المستقبلية في الهند، ورفع ملف استثماراتها فعليًا إلى الجهة التنظيمية المحلية المنوطة بذلك، كما أشارت إلى أنها خصصت مساحة من أرض مصنعها الحالي في “نويدا” لمصنعها الجديد، والذي من المزمع أن ينتج شاشات عرض للهواتف الذكية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية الأخرى.

جدير بالذكر، أن شركة “سامسونج” كانت افتتحت مصنعها في مدينة “نويدا” بالهند عام 2018، وبحسب قولها، فهو أكبر مصنع لتصنيع الأجهزة المحمولة في العالم؛ حيث سبق وأنفقت عليه نحو 700 مليون دولار.

ولا شك في أن مصنع “سامسونج” الجديد من المفترض أن يساعد في زيادة قدرتها على إنتاج مكونات الهواتف الذكية محليًا، والتمتع بمجموعة من المزايا الضريبية التي تقدمها “نيودلهي”، وأن كل تلك الميزات تصب في صالح الشركة الكورية لمجابهة نظيرتها الصينية “شاومي”، والتي تمكنت في الآونة الأخيرة من رفع معدلات مبيعاتها من الهواتف الذكية الصينية ووضع حد لقيادة سامسونج في الهند.

كما أشار بعض المحللين إلى أنه على الرغم من أن سامسونج تعد ثاني أكبر مشغل للهواتف الذكية، وتحديدًا مع ما يقرب من 500 مليون مستخدم في الهند التي تعد ثاني أكبر سوق في العالم، إلا أنها كانت فقدت في الأشهر الأخيرة حصتها في أسواق الهند، وذلك خلال الربع المنتهي من ديسمبر العام الماضي، لصالح العلامة التجارية الصينية “ريلمي”.


المصدر: Techcrunch: Samsung invests $500M to set up a smartphone display plant in India


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.