سامسونج توفر ترجمة فورية للمكالمات باستخدام الذكاء الاصطناعي

استعرضت شركة Samsung في منشور جديد، ما تسميه “عصر جديد من Galaxy AI” قادم إلى هواتفها الذكية. حيث قامت بتطوير أداة جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي لترجمة المكالمات الهاتفية فورياً.

أداة ترجمه فورية في هواتف سامسونج

وكتبت سامسونج في المنشور: “إن Galaxy AI عبارة عن تجربة ذكاء اصطناعي شاملة للهواتف المحمولة. مدعومة بكل من الذكاء الاصطناعي الموجود على الجهاز الذي تم تطويره في سامسونج والذكاء الاصطناعي القائم على السحابة. والذي تم تمكينه من خلال تعاوننا المفتوح مع قادة الصناعة ذوي التفكير المماثل” . “سيغير تجربتك اليومية مع الهاتف المحمول براحة البال التي تعتمد عليها من أمان وخصوصية Galaxy”.

خدمات تيتحها الميزة الجديدة

كما ستتيح الأداة الجديدة «ترجمة كلام بالصوت أو نص مكتوب في الوقت الفعلي خلال الاتصال»، لكن المصدر لم يحدد عدد اللغات التي ستكون متاحة. وبفضل «الذكاء الاصطناعي المدمج» في الجهاز المستقبلي، ستكون الأداة نشطة حتى لو كان أحد المشاركين لا يستخدم طراز «سامسونج». وأكدت «سامسونج» في بيان أن التحدث إلى شخص بلغة أخرى باستخدام الذكاء الاصطناعي سيكون «ببساطة مثل تشغيل الترجمة» في مسلسل. مؤكدة أن المحادثات الخاصة ستظل آمنة في الهواتف الذكية.

تقول الشركة إن Galaxy AI سيأتي “في أوائل العام المقبل”، لذلك يبدو من المحتمل أن يتم تضمين ميزات Galaxy AI في تشكيلة هواتف Galaxy S24 الذكية من سامسونج. ويشاع أن هذه الهواتف سيتم إطلاقها في عام 2024. وبحسب ما ورد أظهرت الشركة أيضًا نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي المسمى Gauss في حدث هذا الأسبوع. والذي سيعمل على ما يبدو على تشغيل الميزات على الأجهزة المحمولة بدءًا من العام المقبل. لذلك اعتبر ذلك يعني أن Gauss سيكون جزءًا أساسيًا من تشكيلة Galaxy S24. أيضا.

إضافة ميزة تحرير الصور وتحسينها باستخدام تشكيلة Pixel 8

يبدو أن الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي أصبحت ساحة المعركة التالية لصانعي الهواتف الذكية. لدى Google، على سبيل المثال، مجموعة من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدتك في تحرير الصور وتحسينها باستخدام تشكيلة Pixel 8. يقال إن شركة آبل تنفق الكثير من المال كل يوم لتدريب الذكاء الاصطناعي، ويجب أن أتخيل أن كل هذا الاستثمار سيظهر في بعض الميزات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لأجهزة iPhone.

وسيتعين على صانعي الهواتف الذكية قريبًا التنافس مع منتجات الأجهزة التي تركز على الذكاء الاصطناعي مثل AI Pin الذي يدعم الهاتف الخلوي من Humane على الرغم من أنه يمكنك الحصول على معاينة لهذا الجهاز في تسربنا الحصري المنشور قبل الإطلاق.

المصدر

اقرأ أيضًا:

بورش تعلن دمج خرائط جوجل في سياراتها المستقبلية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.