مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سامسونج تعلن عن شاحن لاسلكي سرعته 25 وات

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يُعد الشحن اللاسلكي ميزة رائعة، وتعمل العديد من الشركات الآن على جعل الشحن اللاسلكي أسرع، مثل شركة OnePlus الصينية، التي توفر سرعات تصل إلى 50 وات مع هاتف OnePlus 9 Pro. كما قدمت شركة جوجل شحنًا لاسلكيًا سريعًا مع سلسلة هواتف Pixel 6 الجديدة.

على صعيد متصل يبدو أن الشاحن اللاسلكي القادم من شركة سامسونج الكورية الجنوبية يمكنه أخيرًا تطوير عنصر السرعة، فحتى الآن لا يوجد هاتف من سامسونج  قادر على الشحن لاسلكيًا بسرعة أكبر من 15 وات، لكن من المقرر أن يصل شاحن لاسلكي جديد يتمتع بسرعات تصل إلى 25 وات.

ومن المحتمل جدًا أن يتم طرح هذا الشاحن خلال الشهر أو الشهرين المقبلين؛ إذ من المقرر طرح سلسلة هواتف  Galaxy S22 من سامسونج في الشهر المقبل.

سامسونج تعلن عن شاحن لاسلكي سريع بجودة 25 وات
سامسونج تعلن عن شاحن لاسلكي سريع بجودة 25 وات

يذكر أن شركة Xiaomi الصينية قد حققت رقمًا قياسيًا جديدًا في تكنولوجيا الشحن السريع للهواتف الذكية، سواء السلكي أو اللاسلكي.

ونشرت الشركة الصينية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطعًا مصورًا توضيحيًا لجمهورها كشفت فيه عن هاتفها “Mi 11 Pro” المعدّل ببطارية 4000 مللي أمبير، والذي تقول الشركة إنها قادرة على شحنه بالكامل خلال 8 دقائق عبر نظام “Hyper Charge” السلكي بقدرة 200 وات، أو خلال 15 دقيقة مع الشحن اللاسلكي (120 وات).

وتُعتبر شركة Oppo الصينية أيضًا شركة رائدة أخرى في مجال الشحن السريع؛ إذ تشكل تقنية “VOOC” الخاصة بها أساسًا لأنظمة الشحن السريع، وفي العام الماضي تمكنت من شحن هاتف تبلغ قدرة بطاريته 4000 مللي أمبير خلال 20 دقيقة باستخدام نظام شحن بقوة 125 وات.

جدير بالذكر أن الصناعة التحويلية تنمو كل يوم وتصل التقنيات إلى السوق من وقت لآخر. ومن ضمن التقنيات الجديدة: تقنية “Xiaomi Mi Air Charge” التي ستحدث ثورة في مجال الشحن اللاسلكي؛ حيث تُعد محاولة مهمة لتحويل المنزل بأكمله إلى شاحن لاسلكي.

وباستخدام هذه التقنية يمكنك شحن جهازك في أي مكان بالمنزل وبأي وضعية، وسواء كنت تمشي أو تلعب أو نائمًا يمكن أن يتم شحن جهازك بدون مقبس. هذه التقنية لن تجعلك تحتاج إلى أي كابلات أو حوامل شحن لاسلكية.

 

المصدر:

A Samsung 25W wireless charger exists. Fast charging on the way for Galaxy S22?

 

اقرأ أيضًا:

كيف يعمل الشحن اللاسلكي؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.