مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سامسونج تستخدم أداة الذكاء الاصطناعي “CognitiV Analytics” لتحسين شبكات (5G)

22

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

أصبح العالم أكثر ارتباطًا من أي وقت مضى؛ ما أدى إلى توقعات جديدة لشركات الهواتف المحمولة؛ حيث يريد العملاء تجارب أكثر سلاسة واتساقًا مع الأجهزة والهواتف.

وبالنسبة لشركات الهواتف المحمولة تُعد الإدارة السليمة للشبكة جزءًا معقدًا وأساسيًا للحفاظ على اتصال العالم. إنه أيضًا جانب من جوانب عملياتهم لا يحتوي على مجال للخطأ.

ومع زيادة عدد الأجهزة المتصلة وإدخال حالات استخدام أكثر شمولًا تحتاج شركات الهواتف المحمولة إلى أدوات بسيطة تساعد في إدارة الشبكات التجارية وتسمح لهم بالاستجابة السريعة للمشكلات الملحة. وأدوات الإدارة القوية القائمة على الذكاء الاصطناعي، والتي تعمل بشكل وثيق مع النظراء البشريين، تجعل هذا ممكنًا.

ويتطلع المشغلون الآن إلى جعل شبكات الجيل الخامس (5G) ليست واسعة فحسب، بل يمكن الاعتماد عليها أيضًا؛ لذلك تعتقد شركة سامسونج أن استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) يمكن أن يكون مفتاحًا لتحديث هذا الجانب من البنية التحتية للاتصالات.

 

وقد طورت شركة سامسونج أداة ذكاء اصطناعي تُعرف باسم CognitiV Analytics، والتي يمكن أن تتعاون مع نظرائها من البشر لمساعدة شركات الهواتف المحمولة في حل المشكلات المختلفة المتعلقة بإدارة شبكات الجيل الخامس (5G).

 

– ما هي مهمة أداة CognitiV Analytics؟

تجمع أداة CognitiV Analytics البيانات من مصادر مختلفة من الشبكات، ثم تستخدم تلك البيانات لإنشاء لقطة صورة كبيرة لحالة الشبكة.

ويقدم الأداة تحليلًا شاملًا؛ ما يسهل على مشغلي الهاتف المحمول تقييم وعرض أداء الشبكة والخدمات وغيرها من المعلومات القيمة، ويلغي الحاجة إلى استخدام حلول تحليلات متعددة للحصول على المعلومات نفسها.

علاوة على هذا توفر أداة CognitiV Analytics القدرة على تقديم تحليل سريع وتقليل الأخطاء البشرية التي يمكن أن تأتي مع نقل البيانات المعقدة عبر أدوات متعددة.

ومن خلال العمل عن كثب مع النظراء البشريين وتزويدهم بتفسيرات تفصيلية لإجراءاتها، توفر أداة CognitiV Analytics مزيدًا من الشفافية حول كيفية معالجة الذكاء الاصطناعي لمشاكل معينة. وبمرور الوقت سوف تساعد هذه التفاعلات في زيادة دقة الأداة وكفاءتها مع تمكين شركات الهواتف المحمولة من التعرف أكثر على الذكاء الاصطناعي والثقة فيه.

أخيرًا تُعد أداة CognitiV Analytics عبارة عن انعكاس لالتزام شركة سامسونج المستمر بتسخير الذكاء الاصطناعي، والذي سيوفر فرصًا مذهلة لإثراء حياتنا اليومية.

ويمكن أن يؤدي الجمع بين قوة الذكاء الاصطناعي والإبداع البشري إلى تزويد شركات الهواتف المحمول بالحلول التي يحتاجونها لتبسيط العمليات وإدارة موارد الشبكة بشكل أفضل.

 

المصدر:

Samsung: Using AI-human collaboration to improve 5G networks

 

اقرأ أيضًا:

“سامسونج” تستخدم الذكاء الاصطناعي لتصميم الرقائق الخاصة بها تجاريًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.