مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سامسونج تساعدك في إصلاح هاتفك بنفسك.. تفاصيل

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

إذا توقف هاتفك الذكي عن العمل فعادة ما تكون خيارات الإصلاح محدودة. يمكنك نقله إلى مركز خدمة تابع لجهة خارجية، ولكن هذا عادة ما يستغرق وقتًا طويلًا أو يكلف الكثير من المال أو كليهما. كما يمكنك الحصول على إصلاح حقيقي من خلال الشركة المصنعة للمعدات الأصلية، ولكن هذا عادةً ما يتضمن إرسال هاتفك بالبريد إلى مكان ما؛ ما يتركك بدون هاتف.

من ناحية أخرى إذا كان لديك هاتف Galaxy مكسور أو لا يعمل بكفاءة وتفكر في بيعه فإن الأمر يستحق الانتظار قليلًا، فقد يكون إصلاح هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي من علامة سامسونج أسهل كثيرًا من أي وقت مضى وربما يفوق في سهولته مشاهدتك لفيديو قصير على يوتيوب.

لقد قررت شركة الهواتف الكورية الجنوبية العملاقة توفير قطع غيار تساعد في الإصلاحات الذاتية لهواتف Galaxy لتكون متاحة لأي شخص بدءًا من هذا العام، مع البدء بشكل مؤقت بتوفيرها في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا عبر iFixit لتوفير دليل للتصليح.

يستطيع أي شخص في الوقت الحالي وعلى مستوى العالم البحث عن الأجزاء الخاصة بهاتف Galaxy والوصول إلى قطع الغيار الخاصة به من مواقع متنوعة على الإنترنت، إلا أن إضافة سامسونج تعمل على تسهيل الأمر بصورة كبيرة فضلًا عن ضمان أن القطعة أصلية.

ستبدأ شركة سامسونج في طرح الأجزاء المسؤولة عن العرض والألواح الزجاجية الخلفية والبطاريات المدمجة مع منافذ الشحن لسلسلة  Samsung Galaxy S2، وسلسلة Samsung Galaxy S21، والجهاز اللوحي  S7 Plu، وهذا فقط في البداية ومن المتوقع طرح المزيد من قطع الغيار بالتدريج.

وأعلنت الشركة أيضًا عن أنها سوف تتيح هذه الأجزاء ابتداءً من فصل الصيف لتعمل على توسيع نطاقها بالتدريج فيشمل المزيد من الأجزاء، سواء الخاصة بالموديلات القديمة أو الجديدة ثم تحصل على الأجزاء القديمة لإعادة التدوير.

وتتمثل الخدمة ببساطة في توفير قطع غيار أصلية ومضمونة للمالكين، وتتعاون سامسونج مع iFixit لطرح دليل استرشادي يُمكِّن المستخدم من إصلاح الجهاز بنفسه؛ وهذا عبر توفير مقاطع فيديو تعليمية على الإنترنت من إنتاج iFixit، توضح طريقة الإصلاح خطوة بخطوة للعملاء القادرين على إصلاح الأجهزة أو حتى المحترفين في هذا المجال.

ولكن هذه الخدمة لا تعني توقف شركة سامسونج عن إصلاح الأجهزة المختلفة في مراكزها المعتمدة وخدمة من الباب إلى الباب الموجودة في الولايات المتحدة، بل سوف يستمر ذلك خاصة للأجهزة في فترة الضمان، التي قد تسمح للمالك بالحصول على قطع غيار أصلية مجانًا إذا كان هناك عيب في التصنيع، وتعد شركة سامسونج بطرح قطع الغيار بسعر معقول.

يذكر أنه خلال الوقت الذي تحاول فيه شركة سامسونج تحسين خدمة العملاء وخدمات ما بعد البيع فإن شركة أبل الأمريكية في المقابل تخطط لرفض إصلاح هواتف iPhone المسروقة أو المفقودة، والتي يتم إرسالها إلى مراكزها المعتمدة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

سعر ومواصفات هاتف Galaxy A53 5G من سامسونج

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.