مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سامسونج تؤجل إطلاق هاتف Galaxy S21 FE لهذا السبب

22

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

كشفت تسريبات جديدة عن عدد من المفاجآت الصادمة حول إطلاق هاتف Galaxy S21 FE الذى يُعد أرخص هاتف رائد من شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية، والذى كان من المقرر إطلاقه خلال هذه الفترة إلا أن الأزمة العالمية لنقص الرقائق وأشباه الموصلات صعّبت عملية إنتاجه.

 

وسوف تجبر الأزمة الحالية شركة سامسونج على إطلاق هاتف Galaxy S21 FE في سوق واحد فقط وهي السوق الأوروبية بدلًا من إطلاقه في جميع الأسواق العالمية كالمعتاد .

 

ورغم أن هاتف Galaxy S21 FE يُعتبر من الهواتف المرشحة للأكثر مبيعًا مثلما حصل سابقه على الهاتف الأكثر مبيعًا عالميًا في العام الماضى إلا أن الازمة التي تواجهها شركات التكنولوجيا وشركات الهواتف الذكية قد تبدد كل آمال الشركة.

 

هاتف Galaxy S21 FE

 

من ناحية أخرى من المتوقع أن يتم إطلاق هاتف Galaxy S21 FE في مؤتمر سامسونج القادم  CES 2022 في 5 أو 11 يناير، ولكن من المؤكد أنه سيكون قبل منتصف الشهر، كما ستطلق سامسونج عددًا كبيرًا من المنتجات؛ منها هواتفها الرائدة الأعلى سعرًا وإمكانات Galaxy S22.

 

يذكر أنه كان من المقرر أن يأتي هاتف Galaxy S21 FE 5G بشاشة من نوع Amoled، قياس 6.4 بوصة، وبجودة FHD+، وبمعدل تحديث مرتفع يبلغ 120 هرتز في الثانية، مع دعم لتقنية +HDRE10. كما كان سيأتى الهاتف بتصميم مثقوب وحواف فائقة النحافة، مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68، مع مستشعر بصمات الأصابع داخل الشاشة.

 

ومن المنتظر أن يصدر هاتف Galaxy S21 FE 5G بمعالج Snapdragon 865 SoC من شركة كوالكوم الأمريكية، وذلك لنسخة الهاتف التي تدعم تقنية الجيل الخامس (5G)، مع نسخة أخرى تدعم تقنية الجيل الرابع للاتصالات (4G)، وسيكون المعالج في هذه الحالة من نوع Exynos 990 من تصنيع شركة سامسونج نفسها.

 

يذكر أن الرقائق تدخل في أى صناعة تكنولوجية وتعتبر جزءًا رئيسيًا وحيويًا؛ حيث تشكل المكون الأساسي بدءًا من الهواتف الذكية وجميع الأجهزة الاستهلاكية إلى السيارات وغيرها، ويؤدى نقصها إلى مشكلات وخيمة على الاقتصاد العالمي، كما يتسبب في ارتفاع كبير بأسعار هذه الأجهزة، وقد أقرت بذلك أغلب الشركات التكنولوجيا العملاقة بما يمثل نسبة حوالي 80% منها شركات الهواتف الذكية، وعلى رأسها: أبل وسامسونج وشاومي، وشركات سيارات مثل فورد ومجموعة ستيلانتس وغيرها الكثير.

 

المصدر:

Samsung Galaxy S21 FE smartphone to reportedly launch only in Europe

 

اقرأ أيضًا:

“سامسونج” تستخدم الذكاء الاصطناعي لتصميم الرقائق الخاصة بها تجاريًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.