مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سارة الأميري.. وزيرة إماراتية تغزو المريخ

106

أصبح للمرأة العربية في فضاء الكون وفلكه مكان، أهلّها لنيله عِلمها وشغفها وإصرارها على مواصلة طريق الكفاح.

في العدد السابق من مجلة “عالم التكنولوجيا” كان موضوع حديثنا عن “مشاعل الشميمري”.. تلك العالمة السعودية الشابة، التي تبني الصواريخ والسفن الفضائية.

واليوم نتحدث عن سارة الأميري؛ الوزيرة الإماراتية، التي أرسلت بلادها للمريخ.

سارة الأميري؛ التي لم يتجاوز عمرها الـ35 عامًا؛ حيث ولدت فى عام 1987؛ تشغل منصب وزيرة الدولة للتكنولوجيا في حكومة بلادها، إضافة لمناصب عدة فاعلة فى دولة الإمارات؛ من بينها: رئيس مجلس علماء الإمارات، ونائب مدير وقائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل” في مركز محمد بن راشد للفضاء، وشملت مهامها هنا تأسيس وتطوير قطاع علوم الفضاء في المركز.

وفي عام 2016 كُلفت “سارة” برئاسة مجلس علماء الإمارات، والهادف إلى توفير بيئة محفزة للبحث العلمي وتهيئة جيل من العلماء والباحثين الإماراتيين؛ لصنع قاعدة وطنية من علماء وخبراء متخصصين.

تخرجت سارة الأميري في الجامعة الأمريكية بالشارقة؛ حيث حصلت على درجة البكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي عام 2008، والماجستير فى نفس التخصص عام 2014.

وفي عام 2014 عملت “الأميري” على تأسيس وتطوير برنامج النظم الجوية المتقدمة، قادت الجهود الناجحة لإطلاق نموذج تجريبي لأول طائرة بدون طيار، وانتهت جهودها بنجاح لم تشاهد بلادها نظيره من قبل، وشاركت في برمجة نظام التحكم بالقمرين الاصطناعيين “دبي سات 1″، و”دبي سات 2”.

وبعد أن نجحت سارة الأميري في قيادة الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”،  أصبحت حديث عشرات الصحف العربية والعالمية؛ من بينها صحيفة “لوجورنال دو ديمانش”  الفرنسية التي كتبت عنها تحت عنوان “امرأة ترسل العالم العربي إلى المريخ”، ووصفت الصحيفة الفرنسية المهمة بأنها نجاح ثنائي للإمارات وللمرأة العربية.

وفي عام 2015 تم اختيارها من قِبل المنتدى الاقتصادي العالمي، بين 50 من الرواد الشباب العلماء؛ وذلك تقديرًا لمساهمتها في جهود التنمية بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة من قِبل الـ BBC

وفي وقت سابق من عامنا الجاري اختارتها مجلة  “التايم” ضمن أكثر  100 شخصية مؤثرة صاعدة في العالم.

لذا؛ فإن سارة الأميري واحدة من مئات النساء المؤثرات في العالم العربي، التي ارتقت بوطنها متسلحة بعلمها وعملها، ساعدها في ذلك دعم بلدها لها وإيمانها بها.

 

 

إقرأ أيضا:

“التايم” تختار “سارة الأميري” ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم

هدى المراغي.. عالمة مصرية تحصل على وسام كندا الشرفي

سارة التميمي.. قصة إلهام لكل امرأة عربية

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصاديةأضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.