مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“رين تشينج فاي” المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “هواوي”

0 170

يقود رين تشينج فاي شركة “Huawei Technologies”، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة لأجهزة الاتصالات والهواتف المحمولة في العالم.

وُلد “رين” في 25 أكتوبر 1944 في عائلة ريفية، وكان والداه يعملان مدرسين بالمدرسة، ودرس في معهد تشونغتشينغ للهندسة المدنية والهندسة المعمارية، وبعد التخرج، عمل في مجال الهندسة المدنية حتى عام 1974 عندما انضم إلى سلاح الهندسة العسكري كجندي مكلف بإنشاء مصنع “لياو يانغ للألياف الكيميائية”، وتقاعد “رين” من الجيش في عام 1983 عندما قامت الحكومة الصينية بحل سلاح الهندسة بأكمله، ثم عمل في قاعدة الخدمات اللوجستية لشركة Shenzhen South Sea Oil Corporation.

ونظرًا لعدم رضاه عن وظيفته، قرر تأسيس Huawei برأس مال 21000 يوان صيني في عام 1987، وأصبح الرئيس التنفيذي لشركة Huawei في عام 1988.

لم يكن Ren Zhengfei ضليعًا بالكمبيوتر عندما أسس شركة Huawei باستثمار 5.600 دولار في عام 1987، ومع ذلك ونظرًا لكونه بارعًا في الإدارة؛ تمكن رين من تحويل Huawei إلى أكبر شركة معدات اتصالات في العالم؛ حيث حققت إيرادات بقيمة 107 مليارات دولار وعملاء في 170 دولة ومنطقة في 2018، وبصرف النظر عن الهواتف الذكية المتطورة، فإن هواوي تقف في طليعة التكنولوجيا الثورية (5G) التي ستغذي السيارات بدون سائق، والمصانع الذكية للثورة الصناعية الرابعة.

وأدى النفوذ الجيواستراتيجي المتزايد لشركة Huawei إلى توريطها في الحرب التكنولوجية الباردة بين بكين وواشنطن؛ حيث حظرت الولايات المتحدة واليابان وأستراليا مؤخرًا دخول تقنية Huawei الجديدة لها، وسط مخاوف بشأن علاقاتها المزعومة مع الحزب الشيوعي الصيني، وأنكر رين وجود تلك العلاقات، وعزا نمو هواوي إلى خدمة العملاء التي لا مثيل لها.

وتمتلك Huawei، اليوم، فروعًا في أكثر من 170 دولة في جميع أنحاء العالم، وتشغل أكثر من 180 ألف موظف.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.