مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“رونالد شوجر” القائد الأمثل بسبب الخبرة الهندسية ومهارات الإدارة

0 170

الجنسية: أمريكي.

مواليد 1948 في تورنتو، أونتاريو بكندا.

التعليم: جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، بكالوريوس هندسة عام 1968، وماجستير عام1969، ودكتوراه عام 1971.

العائلة: ابن صاحب صالون لتصفيف الشعر، متزوج، ولديهطفلان.

الجوائز: جائزة دانيال إبستين للإدارة الهندسية، جامعة جنوب كاليفورنيا عام 2003، وجائزة التأسيس من مشاة البحرية الأمريكية عام 2003.

– نشأة رونالد شوجر:

درس “شوجر” الهندسة الكهربائية في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، وحصل على درجة البكالوريوس وتخرج بامتياز مع مرتبة الشرف والأول في فصل الهندسة في عام 1968،ثم حصل على درجة الماجستير في العام التالي وعلى الدكتوراه في عام 1971.

– طريق “رونالد شوجر” العملي:

عمل في مجال الفضاء بشركات مثل: Hughes Aircraft Company وArgosystems قبل الانضمام إلى TRW. في عام 1981، شغل “شوجر”منصب مدير لبرامج البحث والتطوير المتقدمة،وخلال هذه الفترة وطوال حياته المهنية في شركةTRW ، حضر “شوجر” العديد من برامج التعليم التنفيذي لصقل مهاراته الإدارية، وأكمل دورات في هارفارد وستانفورد ومدرسة وارتون بجامعة بنسلفانيا.

ترقى “شوجر” إلى منصب كبير المهندسين في برنامج “Milstar” للأقمار الصناعية من 1983 إلى 1987، والمدير العام للاتصالات الفضائية من 1987 إلى 1992، ونائب رئيس تطوير الأعمال الاستراتيجية في قطاع الفضاء والدفاع من من 1992 إلى 1994، ثم إلى المدير المالي من 1994 إلى 1996. وانتقل “شوجر” إلى قسم التشغيل الرئيسي الآخر في TRW، وعمل كمدير عام حتى عام 1998؛ بعد عدة أشهر كنائب الرئيس التنفيذي للمشاريع الخاصة، تم تعيين “شوجر” رئيسًا لشركة TRW ومدير العمليات في TRW لأنظمة الفضاء والمعلومات في عام 1999.

كانت مكافأة مساهمات “شوجر” في شركة TRW على مدى عقدين من الزمن هي الفرصة ليصبح رئيسًا ومدير العمليات في شركةLitton Industries، وهو المنصب الذي احتفظ به عندما استحوذت شركة Northrop Grumman على Litton في عام 2001. عندما تقاعد “كينت كريسا”؛ الرئيس التنفيذي لشركة Northrop Grumman، في 2003، صعد “شوجر”إلى منصبه.

مؤخرًا، تم الاستحواذ على إجمالي 14 شركة في فترة ثلاث سنوات. وأشار “شوجر” إلى أن جزءًا من وظيفته كان جعل هذه الكيانات المنفصلة تعمل معًا وتنتج نتيجة أقوى مما كانت ستحصل عليه إذا عملت بشكل منفصل. وأعلن أن إعادة تنظيم مكونات التكتل الحديث يتطلب قيادة قوية وإحساسًا واضحًا بالأهداف التي كان يحاول الوصول إليها.

قام “شوجر” بإعادة توزيع عدد من أقسام التشغيل السبعة لشركة Northrop Grumman، ولا سيما تكنولوجيا المعلومات وأنظمة المهام. كان هدفه في الاضطلاع بجهود إعادة الهيكلة هذه هو التأكد من أن شركة Northrop Grumman لم تقع ضحية للرضا عن الذات والجهود الزائفة التي اُبتليت بها صناعة الدفاع في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وقال “شوجر”؛ في خطابه أمام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “العرض المنخفض هو ما أسميه أحيانًا الخطيئة الأصلية. في بعض الأحيان يتم قطع الزوايا لأنه بينما نحتاج إلى إيجاد طرق للقيام بالأشياء بشكل أسرع وأفضل وأرخص، غالبًا ما نكون قادرين على اختيار واحد أو اثنين فقط من هؤلاء الثلاثة ولا تحصل على الثلاثة بشكل صحيح “(يناير 2003).

– من مهندس البرامج إلى مدير العمليات:

تحدث “شوجر” بحنين إلى وقته عندما كان يعمل كمهندس برامج، جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام الندوة الوطنية لاتحاد القوات الجوية (AFA).

الصعود إلى القمة في ليتون، ثم نورثروبغرومان

تولى “شوجر” دوره العام وكان نشيطًا داخل وخارج جدران الشركة. كان أحد المشاركين في المؤتمرات المتعلقة بالدفاع، مع عناوين تتراوح من “دور قوة الفضاء في الأمن القومي للولايات المتحدة” إلى “التنافس على حلول الدفاع الصاروخي”. كما ظهر “شوجر” بشكل متكرر مع منظمات مثل: نادي الصحافة الوطني والمعهد الأمريكي للملاحة الجوية والملاحة الفضائية.

تم تعيينه من قِبل الرئيس الأمريكي السابق”كلينتون” في اللجنة الاستشارية للاتصالات للأمن القومي في عام 2000، واُنتخب في الأكاديمية الوطنية للهندسة في عام 2004. شغل منصب محافظ جمعية الصناعات الفضائية وزميل في الجمعية الملكية للطيران والدفاع الوطني الرابطة الصناعية. وتمثلت اهتماماته الأوسع نطاقًا في إدارته لجمعية لوس أنجلوس فيلهارمونيك ووصايته على نوادي الفتيان والفتيات في أمريكا.

صنع “رونالد شوجر” لنفسه سمعة طيبة في مجال الطيران والفضاء. وسمح له الجمع بين خبرته الفنية والمالية بالإشراف على تخفيضات كبيرة في التكاليف في قسم بناء السفن في نيوبورت نيوز، والذي كان على دراية به منذ وقته في رئاسة شركة Litton Industries.

وروج “شوجر” للعمل على برنامج الإجراءات المضادة للأشعة تحت الحمراء للطائرات الكبيرة المصمم لحماية الطائرات التجارية من الهجمات الصاروخية. إن اندماجه النادر بين الخبرة الهندسية ومهارات الإدارة جعله أحد أكثر قادة الشركات فعالية في أمريكا.

المصدر:Referenceforbusiness: Ronald D. Sugar biography
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.