مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

روسيا تنشر “الدلافين العسكرية” في البحر الأسود لحماية أسطولها

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

نشرت روسيا دلافين عسكرية مدربة في قاعدتها البحرية بالبحر الأسود وهي قاعدة “سيفاستوبول البحرية”. وتأتي هذه الخطوة كحماية لأسطول روسيا من هجوم تحت الماء وفقًا لتحليل جديد لصور الأقمار الصناعية.

واستعرض المعهد البحري الأمريكي (USNI) صور الأقمار الصناعية للقاعدة البحرية في ميناء سيفاستوبول، وخلص إلى أنه تم نقل اثنين من الدلافين إلى القاعدة في فبراير الماضي مع بداية هجوم روسيا على أوكرانيا.

وتعد قاعدة سيفاستوبول البحرية حاسمة بالنسبة للجيش الروسي؛ حيث تقع في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في عام 2014.

– ما هي وظائف الدلافين العسكرية؟

الدلافين العسكرية
الدلافين العسكرية

إن وظيفة هذه الثدييات هي اكتشاف التهديدات والأهداف في العمق وتحت المياه العكرة. وفي حين أن تكنولوجيا اليوم لا تزال تكافح مع هذه العقبات تبرز قدرة الثدييات على استخدامها في الأغراض العسكرية.

على سبيل المثال: تدرب البحرية الأمريكية ثديياتها البحرية للعثور على المعدات المفقودة في البحر واكتشاف الدخلاء الذين يدخلون المناطق المحظورة.

وتشتهر الدلافين بقدرتها على اكتشاف الألغام بشكل أفضل وأسرع من أي آلة موجودة. بالإضافة إلى ذلك فإن سونارات الدلافين المضبوطة بدقة تجعلها مفيدة جدًا في المناطق القريبة من الشاطئ؛ لأن الأنظمة الميكانيكية يمكن أن تغمرها الضوضاء المفرطة الناتجة عن تحطم الأمواج وحركة السفن.

الدلافين العسكرية
الدلافين العسكرية

وحاليًا يمكن لروسيا استخدام الدلافين لاكتشاف أي تهديدات تحت الماء، مثل الغواصين، من قِبل أوكرانيا. ويمكن أن تكون مفيدة أيضًا في الكشف عن الألغام التي تسبب القلق من خلال الانجراف في البحر الأسود.

ووفقًا لتحليل (USNI) فإن العديد من السفن الروسية الراسية هناك، رغم أنها بعيدة عن مدى الصواريخ، إلا أنها من المحتمل أن تكون معرضة لهجمات البحر.

يذكر أن روسيا تمتلك تاريخًا طويلًا في تدريب الدلافين للأغراض العسكرية، باستخدام الثدييات المائية لاستعادة الأشياء أو ردع الغواصين الأعداء.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

هل يمكن أن تستخدم أوكرانيا قنبلة إشعاعية ضد روسيا؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.