مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

روبوت جديد من “فولكس فاجن” لشحن السيارات الكهربائية

218

 

 

أصدرت شركة صناعة السيارات الألمانية “فولكس فاجن” لقطات للنموذج الأولي من روبوت جديد والذي يسمى “Mobile Charging Robot”، من شأنه أن يساعد في تشغيل السيارات الكهربائية. ولا يزال هذا الحل الأكثر روعة لنقص أماكن شاحن السيارة الكهربائية التي رأيناها على الإطلاق.

فبدلًا من الاضطرار إلى الربط بشاحن ثابت، يمكنك الإشارة إلى “Mobile Charging Robot ” بأن سيارتك تحتاج إلى شحن، وعند هذه النقطة، ستسحب بطارية الشحن إليك، وتوصل إلى سيارتك منفذ شحن بذراع قابلة للطي وإعادة شحن بطارية سيارتك.

بمجرد أن ينتهي الروبوت من سيارتك، يمكنه إما المتابعة إلى السيارات الأخرى التي تحتاج إلى الشحن أو العودة إلى المحطة الخاصة به باستخدام بطاريته المحمولة.

والأفضل من ذلك كله، هو تصميم روبوت “Mobile Charging Robot”؛ حيث يتمتع بعيون وامضة وأصوات الروبوتات في سلسلة “Star Wars”. كما أنه مبرمج للتوقف لسيارات الآخرين على طول الطريق.

وتخطط “فولكس فاجن” لمواصلة تطوير روبوت الشحن المحمول “Mobile Charging Robot” هذا من الناحية النظرية، إنها فكرة جيدة. ومع ذلك، فإنه يتطلب اتصال السيارات بتطبيق أو نوع من الشبكات مع روبوتات شحن الهاتف المحمول عليها ربما V2X، أو “مركبة لكل شيء”.

يذكر أن “فولكس فاجن” كرست الكثير من مواردها لبناء شبكات شحن سريع مؤخرًا وروبوت ” Mobile Charging Robot” ليس الشيء الوحيد الذي تختبره.

ويُشار إلى أن الشركة كانت تختبر البطاريات المثبتة في عمود محطة الشحن نفسها التي يمكن أن تخزن الطاقة؛ لمواصلة شحن السيارات حتى إذا تعطلت الشبكة الكهربائية.

اقرأ أيضًا:

فولكس فاجن تستثمر في تكنولوجيا السيارات الكهربائية بـ 86 مليار دولار

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.