مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

روبوتات التوصيل من “أمازون” تنافس البشر على أرصفة المشاة

0 119

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة “أمازون” عن روبوت توصيل الطرود والبضائع”Scout” على أرصفة المشاة. في ذلك الوقت، كانت التفاصيل متناثرة، باستثناء حقيقة أن الشركة بدأت في إجراء عمليات التسليم في حي بولاية واشنطن.

خلال السطور التالية سيشرح “شون سكوت”؛ نائب الرئيس المسؤول عن روبوت التوصيل”Scout”، كيفية بناء فريقه للروبوت، وكيف يجد طريقه وكيف يبدو مستقبله:

قد تتجول هذه الروبوتات الزرقاء الصغيرة نسبيًا على الرصيف بالقرب منك، على الرغم من أنه حتى الآن “أمازون” ليست مستعدة تمامًا للتحدث عن متى وأين ستوسع شبكتها إلى مناطق أخرى.

قال “سكوت”: “خلال العقد الماضي، استثمرنا مليارات الدولارات في طائرات الشحن وعربات التسليم، والروبوتات في مركز تلبية الطلبات، وخلال فترة العطلة الأخيرة، شحنا أكثر من مليار منتج مع الشحن المجاني من “برايم” ؛لذا فإن وظيفتي هي تقديم حل آخر جديد ومبتكر وآمن ومستدام لشبكة التوصيل هذه لمساعدتنا في النمو بسرعة وفعالية لتلبية طلب العملاء”.

حاليًا، في تجربة “أمازون” يرافق الروبوتات دائمًا مساعدون بشريون، هؤلاء المساعدون هم حاليًا الذين يأخذون الحزم من الروبوت عندما يصلون إلى وجهتهم ويضعونها على عتبة العملاء. ولكن عندما تكون هذه الروبوتات جاهزة لإجراء عمليات التسليم بنفسها، ستقود “أمازون” شاحنة كبيرة إلى الحي وتترك الروبوتات الكشافة هناك وتعود عند الانتهاء.

لم يذكر”سكوت” إلى أي مدى يمكن أن تصل الروبوتات، ولكن يبدو من المعقول أن نفترض أنها يمكن أن تذهب بسهولة لمسافة ميل أو ميلين.

يضيف”سكوت”: “بالنسبة لشركة Scout، نمتلك في الواقع التطوير الكامل من التصميم الصناعي إلى الأجهزة الفعلية والميكانيكية والكهربائية والبرمجيات والأنظمة والتصنيع والعمليات، وهذا يساعدنا حقًا في التحكم في كل ما نقوم به، فامتلاك هذا التحكم الشامل يمكّن الفريق من التكرار بشكل أسرع بكثير”.

داخل المختبرات، بنى الفريق أيضًا بيئة رصيف للاختبار في العالم الحقيقي وأجرى معظم التدريب الأولي في العالم الحقيقي ولكنه يعتمد أيضًا بشكل كبير على العمل مع المحاكاة الآن. في الواقع، نظرًا لعدم وجود خرائط أساسية للتنقل بين الأرصفة، يتعين على الفريق بناء خرائطه الخاصة لكل حي ينتقل إليه، ثم يستخدم هذه الخريطة التفصيلية للغاية في المحاكاة.

وأشار “سكوت” إلى أن هذا مهم؛ لأن مجرد استخدام محرك لعبة مع زخارف متكررة لن يكون جيدًا بما يكفي لتدريب الخوارزميات التي تبقي الروبوت على المسار الصحيح. لفعل ذلك، تحتاج إلى مواد واقعية.

قال “سكوت”: “فكرنا في بناء عالم اصطناعي، ولكن اتضح أن بناء عالم اصطناعي أصعب بكثير من نسخ العالم الحقيقي؛ لذلك قررنا نسخ العالم الحقيقي، واطلعنا على فيديو عن الروبوت المحاكى الذي يتحرك من خلال المحاكاة، باستخدام خريطة تبدو إلى حد ما مثل عرض خرائط ثلاثية الأبعاد، ليست مثالية ولكنها معقولة، وصولًا إلى المزاريب في الشارع والمطبات الصغيرة”.

وتسمح هذه المحاكاة لشركة “أمازون” بإجراء آلاف عمليات التسليم المحاكاة قبل أن يخرج الفريق لاختبار الروبوت في الشارع. في العرض التوضيحي، لم يكن لدى الروبوت أي مشكلات في التنقل حول العقبات والتوقف مؤقتًا لعبور القطط والوصول إلى وجهته، هذا ممكن بفضل مجموعة من الخرائط التفصيلية وصور عالية الدقة للأشياء المحيطة بها، جنبًا إلى جنب مع بيانات GPS (عند توفرها) وتقنيات التعلم الآلي المتطورة.

وبمجرد خروجه، سيتعين على الروبوت مواجهة العناصر المختلفة. كما يوجد حول الروبوت مجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية، والتي يتم تقييمها جميعًا؛ من خلال مجموعة من خوارزميات التعلم الآلي التي تساعدها في رسم مسارها.

في بعض الأحيان، يجب على الروبوت أيضًا أن ينحرف عن الرصيف؛ لأنه ببساطة محظور. في هذه الحالات، ستختار القيادة في الشارع، هذا شيء تسمح به القوانين المحلية في العديد من الولايات الأمريكية، ولاحظ “سكوت” أيضًا أن الفريق صمم الروبوت بحيث يكون مرئيًا عند الضرورة، مع أضواء وامضة عندما يعبر شارعًا؛ بحيث يمتزج مع البيئة.

قال “سكوت”: “نريد حقًا أن يندمج هذا مع الخلفية وأن يكون جزءًا من البيئة وليس هذا الشيء الصاخب والبغيض الذي يتجول دائمًا في الحي؛ لذلك يتميز الروبوتبلون “أمازون برايم” الأزرق الساطع في الأعلى ليتم رؤيته،ولكنه بدون أي ميزات مجسمة. إنه مجرد روبوت متوسط للتوصيلفي الحي”.

ومع تقدمها، تجري الروبوتات حركات مدروسة للغاية، والتي يعتقد “سكوت” بأنها ستجعل الناس يشعرون براحة أكبر حولها.

شيء واحد غير واضح حاليًا -والذي لم ترغب “أمازون” في التحدث عنه بعد- هو كيفية حل التسليم الفعلي للطرود أو البضائع. في الوقت الحالي، يتعامل المساعد البشري مع هذا الجزء، وفي صور “أمازون” يذهب العميل إلى الروبوت ويخرج الحزمة منه. ولكن على المدى الطويل، يمكن أن تجهز”أمازون” الروبوت بمقصورات متعددة لإجراء عمليات تسليم متعددة في مرة واحدة.

المصدر:Techcrunch: How Amazon’s delivery robots will navigate your sidewalk

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.