مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

رصد روبوت شبيه بالكلاب في محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية

0 36

في الأسبوع الماضي، تم رصد الكلب الآلي، التابع لشركة “بوسطن ديناميكس”، وهو يتجول في محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية المهجورة في أوكرانيا، من قِبل فريق مهندسين من جامعة بريستول في بريطانيا. كما لوحظ أن الكلب الآلي كان مشغولًا بترصد محطات الطاقة النووية المهجورة مؤخرًا.

ويُدعى الروبوت الشبيه بالكلاب “The Spot”، وهو روبوت رباعي الأرجل قادر على الانتشار في بيئات معادية، مثل موقع مفاعل تشيرنوبيل النووي الذي تم التخلي عنه منذ أبريل 1986 بعد كارثة نوِوية هائلة والتي شهدت انفجار مفاعلها الرابع.

وفي 22 أكتوبر من هذا العام، شوهد فريق ” The Spot” وفريق جامعة بريستول يزوران محطة تشيرنوبيل؛ لاختبار الكلب الآلي في ظل ظروف منطقة الاستبعاد ذات التلوث الاشعاعي.

وتجول روبوت ” The Spot” حول المحطة والمناطق المحيطة بها، وكذلك داخل هيكل الحبس الآمن الجديد، وهو عبارة عن قبة فولاذية ضخمة متحركة تهدف إلى الحفاظ على النشاط الإشعاعي الخطير داخلها، كما تم تكليفه بمسح مستويات الإشعاع في المنطقة ثم إنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد لتوزيعها.

ولم يكن ” The Spot” الروبوت الوحيد الذي يعمل في محطة تشيرنوبيل في ذلك اليوم؛ حيث اختبر مهندسو جامعة بريستول أيضًا الطائرات بدون طيار وأجهزة الاستشعار والماسحات الضوئية التي تعمل عن بُعد لقياس الإشعاع.

يذكر أن ” The Spot” هو أحد إبداعات شركة “بوسطن ديناميكس”. ويشارك في المزيد من المشاريع يومًا بعد يوم.

Audi E-Tron GT 2020 تدخل عالم السيارات الكهربائية بمواصفات مذهلة.. فيديو

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.