مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ربط عملة Libra الرقمية بالدولار هل سيطمئن المنظمين ؟

ماذا لو لم تكن Libra مدعومة بعملات دولية غير الدولار؟


أدى الضغط التنظيمي على العملة الرقمية التي يقودها فيسبوك إلى انسحاب الشركاء الرئيسيين من Libra Association، ومن بينهم Visa و Mastercard و PayPal و eBay ، إلا أن أحد الأعضاء المتبقين أجرى تغييرًا كبيرًا على العملة، من شأنه أن يهدئ المخاوف بأن Libra قد تضر الاقتصاد العالمي، وذلك عن طريق تحدي العملات الوطنية من أجل التفوق.


قال كريس ديكسون من Andreessen Horowitz’s a16z Crypto، أحد الأعضاء المتبقين في جمعية Libra، الأسبوع الماضي، لـ TechCrunch Disrupt؛  إنه لا يزال يعتقد أنه سيتم إطلاق عملة ليبرا، لكن الأمر قد يتطلب بعض التغييرات من أجل الحصول على الضوء الأخضر من الحكومات، وعند السؤال عن التغييرات التي قد تهدئ المنظمين، قال: “على سبيل المثال ، تصنيف العملة بالدولار الأمريكي. أنا أعطي مثالًا افتراضيًا، على حسب مافهمته هو أن النية لم تكن أبدًا إنشاء عملة جديدة، فهي تركز بشكل كبير على حواجز الدفع “.


وكما أوضح Crypto a16z، فإن Dixon يعني إمكانية ربط Libra بالدولار الأمريكي مباشرة، بدلاً من سلة من العملات الدولية كما هو الوضع  الحالي.


وقد تم تصنيف Libra باستخدام رمز يونيكود ≋ في الأصل، وسيكون مؤشر عملة مستقرة مدعومًا بنقطة 1: 1 مع سلة من أفضل العملات في العالم، وتقول رويترز إن تقارير Der Spiegel  تفيد بأن فيسبوك قد قال أن التشريع الألماني سيتكون من 50٪ من الدولار الأمريكي، و 18٪ يورو، و 14٪ ين ياباني، و 11٪ جنيه استرليني، و 7 ٪ الدولار السنغافوري.


والغرض من هذه السلة هو جعل قيمة ليبرا أكثر اتساقًا، إن أي ارتفاع أو انخفاض في قيمة أي عملة في السلة سيكون له تأثير محدود على قيمة ليبرا، ويمكن تغيير السلة إلى هيئة بُنية، وذلك لحمايتها من التقلبات.


ولكن إذا تم تصنيفها بالدولار، فقد يكون المنظمون الأمريكيون على وجه الخصوص أقل قلقًا من اختيار المواطنين ل Libra بدلاً من الدولار، وهذا قد يثبت بأنها تظهر وكأنها مؤيدة لنظام الاقتصادي الأمريكي، ويجب على فيسبوك الرد على ذلك.


وعلى العكس، حيث ستصبح ليبرا عرضةً للتغييرات في قيمة الدولار الأمريكي، ولكن نظرًا لأن العديد من العملات والأنظمة المالية الدولية مرتبطة أيضًا بالدولار، فستكون هناك على الأقل سابقة أكثر لكيفية عملها، وقد تجعل هذه الخطوة الحكومات الأجنبية أقل قلقًا بشأن العملة الرقمية لأن عملاتها الوطنية لن تتأثر بشكل مباشر.


ستجتمع جمعية Libra يوم الإثنين لإنهاء عضويتها، وانتخاب مجلس إدارة، وإنشاء ميثاق يحكم جهودها، كما يمكن مناقشة كيف يمكن أن يتم تقييم ليبرا في هذا الاجتماع.


ويمكن أن يؤدي ربط ليبرا بالدولار إلى تهدئة قلق آخر بشأن العملة الرقمية، وهو في حال أصبحت العملة شائعة، وقررت الجمعية تغيير مكونات السلة، أو إزالة إحدى العملات، فقد تؤثر بشكل كبير على قيمة تلك العملة.


وكان وزير المالية الفرنسي برونو لو ماير قد قال في وقت سابق “إن السيادة النقدية للبلدان معرضة للخطر بسبب خصخصة محتملة للأموال، ولا يمكننا التصريح بتطوير Libra على الأراضي الأوروبية “.


حاول ديفيد ماركوس؛ رئيس فيسبوك تبديد هذه الفكرة، حيث صرح أن ليبرا مصممة للعمل “على رأس العملات الموجودة ولا توجد أية أموال جديدة، وهي ستبقى محافظة على الدول ذات السيادة بصرامة. “ومع ذلك، لا يزال المنظمون يعارضون إطلاقها في عام 2020.


سيؤدي ربط عملة ليبرا بالدولار إلى جعلها أقل مرونة في الحفاظ على قيمة ثابتة، وكذلك ستكون أقل قوة، وبذلك لن تضطر الحكومات إلى الحفاظ على علاقة إيجابية مع جمعية Libra خوفًا من إخراج عملتها من السلة، كما سيؤدي ذلك إلى وضعها في منافسة مباشرة مع العملات المستقرة الأخرى مثل Tether المقيدة بالدولار الأمريكي.


وأعلن ديكسون أن Andreessen Horowitz ستطلق مدرسة Crypto Startup School طراز A16z ، تقدم برنامجًا تعليميًا مجانيًا بدون أي حقوق لأصحاب المشاريع في blockchain. بهدف تمرير المعرفة من مؤسسي cryptocurrency إلى العاملين الجدد في هذا المجال.


يقول ديكسون: نأمل أن يسعى الطلاب الأوائل للاستثمار من الصندوق، ولكن لن يكون ذلك مطلوبًا منهم، ويمكن الاشتراك للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية التقديم عندما يكون ذلك متاحًا، وسيتم توفير مقاطع فيديو للجلسات والدروس.


إن التزام Andreessen Horowitz بالعملات المشفرة، يقلل من احتمالية تخليها عن جمعية Libra مثل بعض شركات المدفوعات الأخرى التي لها جذور راسخة في الوضع المالي الراهن، وهذا الولاء لن يكون ذو فائدة إلا إذا تمكنت ليبرا من اجتياز حشد من المنظمين والوصول إلى السوق.


فكرة الموضوع من: Pegging Libra to just the $ could soothe regulators, a16z says

موقع: TechCurnch


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.