“رايب إن. سي. سي” وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تتعاونان في دعم نشر “الإصدار السادس لبروتوكول عناوين الإنترنت” في السعودية

قدمت منظمة “رايب إن. سي. سي” (RIPE NCC) بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات(CITC)  في المملكة العربية السعودية 5 ورش عمل و3 دورات تدريبية لتعزيز جهود نشر الإصدار السادس لبروتوكول عناوين الانترنت (IPv6) في المملكة.

وامتدت ورشات العمل والدورات التدريبية على مدى 4 أيام في مقر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في العاصمة السعودية الرياض، وحضرها ممثلون عن الهيئة بالإضافة إلى مزودي خدمات الإنترنت المحليين وشركات الاتصالات وغيرهم من الجهات المعنية.


وأجرت “رايب إن. سي. سي” 3 دورات تدريبية وورش عمل حول الاصدار السادس لبروتوكول عناوين الانترنت اشتملت على:


  • دورة تدريبية حول أساسيات الاصدار السادس لبروتوكول عناوين الإنترنت والتي تناولت نفاذ الإصدار الرابع لبروتوكول عناوين الإنترنت (IPv4) وضرورة التحول إلى الإصدار السادس (IPv6) من هذا البروتوكول وكيفية الاستعداد لنشره. 
  • دورة تدريبية حول أمن الاصدار السادس لبروتوكول عناوين الإنترنت والتي قدمت لمحة عامة حول المسائل الأمنية المتعلقة بالاصدار السادس لبروتوكول عناوين الانترنت وكيفية التعامل معها.
  • دورة تدريبية حول  المقاييس والأدوات مثل “رايب ستات” (RIPEstat)، و”رايب أطلس” (RIPE Atlas).، وهي منصة لقياس الإنترنت توظف أكثر من 10,000 مسبار لقياس إمكانية الوصول إلى الانترنت والاتصال به.
  • ورش عمل تقنية خصصت لمشغلي خدمات الهاتف النقال ومزودي خدمات الانترنت لدعم جهودهم للتحول الـى النسخة السادسة لبروتوكول عناوين الإنترنت .

وقال المهندس رائد الفايز، مدير عام خدمات الإنترنت بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات: “هناك العديد من الفرص والتحديات التي تواجه الانترنت في المملكة العربية السعودية. ومن خلال ورش العمل والدورات التدريبية ادركنا مدى أهمية نشر الاصدار السادس لبروتوكول عناوين الإنترنت لتحسين البنية التحتية للانترنت في المملكة. كما شكلت هذه الاجتماعات فرصة مثالية لاستعراض قدرة المملكة على تحقيق رؤيتها 2030. ونتطلع قدماً إلى مواصلة تعاوننا البناء والناجح مع “رايب إن. سي. سي”.” 


من جهته، قال شفيق شيا، مدير الاتصالات الاقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لدى “رايب إن. سي. سي”: “نود أن نتقدم بالشكر من شركائنا في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على جهودهم ومساهماتهم البناءة والتي عززت من التزامنا تجاه أعضائنا ومجتمع الانترنت وتزويدهم بأفضل الخبرات التقنية. تعد عملية بناء القدرات أمر مهم للمضي قدماُ في عملية التطور التكنولوجي، كما أن الانتقال إلى الاصدار السادس لبروتوكول عناوين الانترنت سيمنح المملكة فرصاً اقتصادية أفضل.”


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة

الرابط المختصر :
اترك رد