مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

رئيس “فيراري” يكشف موعد إطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل

0 213

تلتزم شركة السيارات الإيطالية الشهيرة “فيراري” بإطلاق نموذج كهربائي يعمل بالبطارية في عام 2025؛ لذا لا تتوقع أن ترى سيارة كهربائية من “فيراري” في القريب العاجل.

جاء هذا وفقًا لما قاله “لويس كاميليري”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “فيراري”، في مؤتمر عبر الهاتف يوم الثلاثاء الماضي، خلال تحديد نتائج “فيراري” للربع الثالث.

وقال “كاميليري”: “إن تقنية البطاريات لم تصل إلى النقطة التي تناسبها فيراري؛ ولهذا السبب لا تخطط شركة صناعة السيارات للحصول على سيارة كهربائية بالكامل EV قبل عام 2025. ونتيجة لذلك؛ تركز فيراري على التكنولوجيا الهجينة القابلة للتوصيل بالكهرباء لتلبية لوائح الانبعاثات.

من ناحية أخرى، أطلقت شركة “فيراري” للتو محرك (SF90 Stradale) الهجين المكوّن من المكونات الإضافية، كما تستهدف الشركة الإيطالية مجموعة مكهربة بنسبة 60٪ بحلول عام 2022.

ولكن ماذا لو احتاجت “فيراري” إلى تقليل انبعاثات أساطيلها إلى الصفر بسبب اللوائح؟ في هذه الحالة قد تعتمد على أنواع وقود بديلة، مثل الهيدروجين أو حتى الوقود الاصطناعي المحايد للكربون، وهو أمر تبحث عنه شركتا “بورش” و”ماكلارين” بالفعل.

وأثبتت السيارات الكهربائية أنها سريعة، ولا ينبغي تحسين عيوبها مثل الوزن والشحن إلا بمرور الوقت. ومع ذلك، فإن جزءًا من جاذبية سيارة “فيراري” هو صوت محركها؛ لذلك من المفهوم أن صانع السيارات لا يريد التخلي عن هذا الأمر.

والمشترون الذين يبحثون عن سيارة كهربائية خارقة لديهم بالفعل بعض الخيارات، على الرغم من أسعار السيارات الخيالية. وتشمل هذه القائمة كلًا من: Aspark Owl وLotus Evija وPininfarina Battista وRimac C_Two.

وعلى الرغم من عدم امتلاك سيارة كهربائية حتى الآن، إلا أن الأعمال التجارية تزدهر لـ “فيراري”، حتى مع التباطؤ الناجم عن جائحة فيروس كورونا؛ حيث ارتفعت أرباح الشركة في الربع الثالث بنسبة 6.4٪ عن نفس الفترة من العام الماضي، لتصل إلى 385 مليون دولار، على الرغم من انخفاض الشحنات والإيرادات.

المصدر:

Motorauthority: Ferrari CEO does not see brand ever haning full EV line

اقرأ أيضًا:

Crown الجديدة من تويوتا أفخم سيارات السيدان اليابانية.. فيديو

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.