مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

رئيس استديوهات “سوني”: العقل البشري اعتاد الواقع الافتراضي


  يعتقد شوهي يوشيدا؛ رجل الأعمال الياباني رئيس شركة استديوهات “سوني” لشركة “سوني كمبيوتر إنترتينمنت”، بأن الناس بدأوا في التغلب على المرض الذي تتسبب فيه المحاكاة بالواقع الافتراضي.

وقال يوشيدا؛ الأسبوع الماضي، “يشير مرض المحاكاة إلى إصابة الأشخاص بالغثيان في الواقع الافتراضي، ويمكن أن يكون هذا واضحًا بشكل خاص، عندما تحاكي لعبة الواقع الافتراضي المشي أو عندما تتحكم في الكاميرا”، ومع ذلك يضيف أنه يعتقد بأن المستخدمين اعتادوا على الواقع الافتراضي في السنوات الثلاث الماضية.

وأشار يوشيدا؛ في مقابلة، إلى تجارب مثل اللعبيتين الافتراضيتين Borderlands 2  وThe Elder Scrolls V: Skyrim ، كأمثلة على ذلك، حيث توفر كلتا اللعبتين خيارات التنقل المريح والتحرك السلس، وقال “هذا بسبب اعتياد العقل البشري عليه”، مضيفًا أنه “مع اعتياد الدماغ على الواقع الافتراضي، فمن غير المرجح أن تحدث خلافات حسية”.

وذكر مثالًا آخر، وهو لعبة Iron Man الافتراضية القادمة؛ حيث تتيح اللعبة، التي طورتها Camouflaj، للاعبين الطيران في أي اتجاه باستخدام نظام تحكم فريد من نوعه. قائلًا “في الواقع، أُعجبنا حقًا بالإمكانيات الطبيعية التي تتمتع بها هذه السماعة، أعتقد أن هذه اللعبة لم تكن موجودة من قبل”.

وتعكس كلمات Yoshida كيف تطور تصميم الواقع الافتراضي في ألعاب Sony Worldwide Studios وOculus الحصرية الخاصة بسماعات Rift and Quest الخاصة بها، فقد كانت كلتا الشركتين في عام 2016 حذرتين في تحرك اللاعبين أكثر من اللازم، ومع ذلك، فإن العناوين الحديثة القادمة مثل Blood & Truth وStormland تتميز بالتحرك السلس.

هل توافق يوشيدا في قوله إن قاعدة مستخدمي ألعاب الواقع الافتراضي الأوسع نطاقًا، اعتادت على الواقع الافتراضي وتغلبت على مرض المحاكاة؟ 


المصدر: Sony’s Shuhei Yoshida: ‘The Human Brain Is Getting Used To’ VR


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.