مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“ذيل القارب”.. أغلى سيارات رولز رويس

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشف شركة “رولز رويس” الإنجليزية عن أحدث إبداعاتها من طرازات الـ boat tail أو ما يسمى “ذيل القارب”، وهو الثاني في سلسلة من ثلاث سيارات فقط تبلغ قيمتها حوالي 28 مليون جنيه استرليني.

وقد ظهرت “ذيل القارب” في  احتفالية “المنافسة على الأناقة” المقامة في فندق Villa d’Este على شاطئ Como بإيطاليا خلال الشهر الماضي.

– مواصفات سيارة “ذيل القارب” من رولز رويس:

 

سيارة ذيل القارب من رولز رويس
سيارة ذيل القارب

 

وتتميز سيارة “ذيل القارب” من شركة رولز رويس بأنها مصنوعة يدويًا بتصميم مبتكر وغريب، صُمم خصيصًا لأحد العملاء الذي يعمل هو وعائلته في صناعة اللؤلؤ. وتقول الشركة إن السيارة “تم ابتكارها بهذا الشكل إجلالًا و احترامًا ولتخليد ذكرى والد العميل”.

وقد استوحت العلامة التجارية التصميم الشبيه بـ “ذيل السفينة” من السيارات الكلاسيكية إنتاج حقبة عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي،  فخلال هذه السنوات كانت السيارات الفاخرة تُصمم أحيانًا بنهايات خلفية مدببة إلى حد يشبه خلفية القوارب، والتي غالبًا ما كانت مغطاة بألواح خشبية.

سيارة ذيل القارب من رولز رويس
سيارة ذيل القارب

 

علاوة على هذا تتخلى سيارة “ذيل القارب” عن السقف القابل للطي، مثل معظم سيارات رولز رويس التقليدية والمألوفة. وهي لا تمتلك أي سقف؛ بل مساحة خلفية تفتح بكبسة زرّ على شكل جناحي الفراشة.

وتحتوي سيارة “ذيل القارب” من شركة رولز رويس على مزيج لوني من “المحار والورد الناعم”، مع تشطيب لؤلؤي يتغير في ظل ظروف الإضاءة المختلفة.

 

سيارة ذيل القارب من رولز رويس
سيارة ذيل القارب

 

وتم تصميم غطاء المحرك، الذي تم تشطيبه “بلون الكونياك”، خصيصًا حسب طلب العميل الثري ويتميز برقائق الميكا البرونزية والألومنيوم، بالإضافة إلى طلاء بلوري وتنجيد مقاعد ice matt مع عتبات مطلية بالذهب الوردي. كما تمت إضافة سطح خشبي إلى الجزء الخلفي من السيارة الشبيه بالسفن، وذلك لإخفاء “جناح الاستضافة” حسب طلب المشتري، مع طقم سفرة فريد من نوعه “بتصميم الفراشة” ومظلة.

 

أخيرًا لم تعلن شركة رولز رويس عن السعر، ولكن تؤكد الشائعات أنها ستصل إلى حوالي 28 مليون جنيه استرليني، وبالتالي ستكون أغلى سيارة صنعتها الشركة البريطانية على الإطلاق وتقريبًا ضعف سعر رولز رويس Sweptail .

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

لماذا تُعد سيارات “رولز رويس” باهظة الثمن؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.