مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“ذا لاين”.. الذكاء الاصطناعي يحكم كل شيء

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد رئيس مجلس إدارة شركة “نيوم”، أمس الأحد، عن إطلاق مشروع مدينة “ذا لاين” في نيوم الذي يُعد نموذجًا لما يمكن أن تكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلًا.

ونشرت الإعلان وسائل الاعلام العربية والعالمية، ومن بينها فضائية “العربية” الإخبارية، التي استضافت على شاشتها غازي عطا الله؛ الرئيس التنفيذي لشركة NXN المتخصصة في المدن الذكية الرقمية ، والذي أكد أن أن فكرة إنشاء مدينة ذكية أسوة بـ”ذا لاين” في مدينة نيوم تُعد الأولى من نوعها في العالم؛  حيث ستُبنى  على أساس وحدات ذكية مرتبطة، على أن تكون جميع خطوط التنقل للأشخاص والبضائع تحت الأرض.

من “نيوم” للعالم.. الهيدروجين الأخضر وحياة مليئة بالرفاهية

وشدد على أن أسلوب بناء مدينة نيوم سيكون النهج الجديد الذي يدمج العالم الرقمي مع العالم الطبيعي وأيضًا مع تكنولوجيا التنقل الذكي، ما يُطلق العديد من الفرص الابتكارية وتزويد الخدمات من خلال نقل الأشخاص بطريقة ذكية.

يذكر أن  مدينة “ذا لاين” مجتمعات إدراكية مترابطة ومعززة بالذكاء الاصطناعي على امتداد 170 كم ضمن بيئة بلا ضوضاء أو تلوث، وخالية من المركبات والازدحام، ومواجهة لتحديات التوسع الحضري التي تعترض تقدم البشرية، مثل البنية التحتية المتهالكة، والتلوث البيئي، والزحف العمراني والسكاني.

الهيدروجين الأخضر.. طفرة في عالم الوقود تنطلق من السعودية

وستعمل “ذا لاين” على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 على صعيد التنويع الاقتصادي؛ من خلال توفير 380 ألف فرصة عمل، والمساهمة بإضافة 180 مليار ريال (48 مليار دولار أمريكي) إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030م.

 

اقرأ أيضًا:

لزيادة التنافسية.. المملكة تطلق سياسة الاقتصاد الرقمي

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.