مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“ديفيد كارب” مؤسس “تمبلر”.. وقصة نجاح بدون شهادة دراسية


“ديفيد كارب” هو مؤسس منصة التدوين “Tumbler” والمدير التنفيذي لها، والتي استحوذت عليها شركة “Yahoo”مقابل 1.1 مليار دولار في عام 2013.

وُلد “كارب” عام 1986 بمدينة نيويورك الأمريكية، وبدأ في مجال البرمجة والتصميم وهو في سن 11 عامًا، وصمم العديد من البرامج لبعض الشركات، ثم عمل في استديوهات “Frederator” وهو في سن 14 عامًا.

ترك “كارب” المدرسة في سن 15 عامًا، وأكمل دراسته الثانوية بالمنزل، وحاول الالتحاق ببعض كليات نيويورك أو معهد ماساتشوستس المتخصص بمجال التكنولوجيا، لكنه لم يتمكن من ذلك، لأنه لا يملك شهادة مدرسية أو ثانوية.

من ناحية أخرى، ظهرت عبقرية “كارب” عندما أنجز مشروعًا ضخمًا خلال أيام قليلة، وكان عمره 17 عامًا آنذاك، وحصل على حصة في هذا المشروع، وهو “Urban Bby”، عام 2006. ثم تم بيع هذا المشروع لشركة  (CNET).

وحصل “كارب” على أموال كثيرة ساعدته في إنشاء أول شركة استشارات برمجية خاصة به. ثم عمل وهو في سن الـ20 مع زميله لتدشين منصة التدوين “Tumbler”. وفي عام 2007، أطلق “كارب”  المنصة.

ووصل عدد مستخدمي المنصة إلى 75 ألف مستخدم خلال أول أسبوعين فقط من إطلاقها. واستمر “كارب” المدير التنفيذي للمنصة حتى بعد شراء “Yahoo” لها.

يُذكر أن ثروة ” ديفيد كارب” تخطت 200 مليون دولار، خلال صفقة استحواذ “Yahoo” على “Tumbler”. وكانت المنصة وصلت لدعم 108 ملايين مدونة في 2013.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.