مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

دليلك لنظام المنزل الذكي

0 135

حان الوقت لجعل منزلك منزلًا ذكيًا. نحن ننظر إلى التكنولوجيا وكل ما تحتاج إلى معرفته عن أنظمة المنزل الذكي.

مرت سنوات عديدة، ولكن في النهاية، نشهد انتشار فكرة استخدام أجهزة المنزل الذكي، وأشارت توقعات شركة “Gartner Research” للتكنولوجيا إلى توفر أكثر من 500 جهاز ذكي بحلول عام 2022.

عمليًا في كل مكان تنظر إليه في الوقت الحاضر، يوجد نوع من نظام المنزل الذكي. سواء كنت تعيش في منزل مساحته ألف قدم مربع أو مسكنك في الطابق الخامس عشر من مبنى شاهق، فإن تكنولوجيا المنزل الذكي يمكن أن تضيف قيمة إلى المنزل وتؤثر في حياتك بطريقة إيجابية.

لن تصدق عدد التطبيقات التي يمكن أن تمتلكها الأجهزة الذكية. إذن ما الذي يمنعك من إضافة أنظمة المنزل الذكي؟ ربما تتساءل عن تكلفة أو موثوقية التكنولوجيا الذكية؟

سيقدم لك موقع “عالم التكنولوجيا” دليلًا سيساعد في وضع حد لجميع الصدمات:

– نظام DIY:

هناك العديد من الحلول الأساسية لأنظمة المنزل الذكي التي ستؤمنك، ولن تتطلب أي تثبيت احترافي.

ومن الأمثلة على ذلك الأجهزة التي يمكنها الاتصال بلوحة وصل ذكية، تشبه إلى حد ما دماغ النظام. يمكن إعداد الغالبية العظمى منها بسهولة وكل ما تحتاجه هو اتصال Wi-Fi.

الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى التأكد منه هو أن هذا الاتصال لائق؛ لأنك لن ترغب في أي خلل ومشاكل في الاتصال تؤدي إلى أخطاء، مثل عدم القدرة على تشغيل الأضواء.

ومع ذلك، إذا كنت قلقًا قليلًا بشأن معالجة التثبيت بنفسك، فلن يضر أن يقوم شخص ما بالعمل نيابة عنك. يمكن أن يساعد المثبتون المحترفون أيضًا في تعديل الأنظمة لتلبية احتياجاتك بطريقة أكثر تقدمًا، ما يساعدك في تحقيق أقصى استفادة من منتجك.

بشكل عام، نوصي بالحصول على محترف لأداء هذه المهمة؛ لأن هذا يمكن أن يوفر لك الكثير من التفاقم وفي بعض الحالات، الكثير من المال. إذا كنت ستوصل نظام DIY الخاص بك بشكل غير صحيح، فيمكنك إنفاق أكثر بكثير من استثمارك الأصلي في تحديد التكاليف.

– استخدام تكنولوجيا بشكل مختلف:

عندما تتبادر إلى الذهن تقنية المنزل الذكي، هناك الكثير الذي يمكن فعله في المنزل. فيما يلي بعض الأمثلة على التكنولوجيا المختلفة والاستخدامات المختلفة لها:

يمكن استخدام الأزرار الموجودة على الأجهزة اللوحية أو لوحات المفاتيح أو الهواتف لتنشيط إضاءة معينة في منزلك. كما يمكنك الاستفادة من التحكم الصوتي لتشغيل بعض الأغاني أو قوائم التشغيل في أي غرفة بالمنزل.

-عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا الذكية لأمن المنزل، يمكنك عرض لقطات في الوقت الفعلي تم التقاطها باستخدام كاميرات الأمان من موقع بعيد، بالإضافة إلى مراقبة كل جانب من جوانب منزلك عن بُعد.

-يمكن أيضًا أتمتة الحديقة، مع رشاشات الحديقة التي تنفث المياه في الأوقات المناسبة خلال النهار. ويمكن أن يصبح هاتفك أفضل، ما يسمح لك بفتح الباب بأمر صوتي سهل، بالإضافة إلى الإشراف على أي جهاز متكامل مع محور المنزل الذكي ومراقبته وإدارته والتحكم فيه بشكل فعال.

– قابلية التوسع والقدرة:

غالبًا ما يتضمن تصحيح الأمور تحديد حجم الأنظمة، مع مراعاة التوقعات ومراقبة ميزانيتك. تحتاج إلى النظر في كل هذه الأشياء بتفصيل كبير قبل التفكير في أي نظام.

إذا كنت تعيش في منزل مساحته 1000 قدم مربع، فيمكنك الحصول على نظام أقل تطورًا وتكلفة من نظام مثبت لعائلة مكونة من خمسة أفراد في مبنى مساحته 5000 قدم مربع.

فكر فيما تريد أن تفعله التقنية الذكية، لأنك لن تحتاج إلى أتمتة كل شيء على الإطلاق. إذا لم تكن حريصًا على الطهي، فلماذا تحتاج إلى دمج حوض المطبخ مع تقنية المحور المنزلي؟

مع تقدم التكنولوجيا بمعدل ينذر بالخطر، تأكد من أنه يمكنك بسهولة تحديث نظام المنزل الذكي الخاص بك. ستحتاج أيضًا إلى أن يكون نظامك قادرًا على توسيع ومعالجة أي تقنية أو ميزات جديدة بمجرد ظهورها.

من المهم البحث في أنظمة التوسعة. لن تظل حياتك ثابتة؛ لذا لا يجب أن تكون قدرة نظام منزلك. فكر في أي تغييرات ستطرأ على نمط حياتك في المستقبل، مثل التقدم في السن أو إنجاب الأطفال.

كيف ستؤثر هذه الأشياء في تصميمك الأولي؟ ستحتاج إلى أن يكون لديك خيار دمج العديد من المنتجات المختلفة من الشركات المصنعة المختلفة في نظام واحد؛ لذا ابحث عن المنتجات ذات أعلى مستوى ممكن من التكامل.

– واجهات المستخدم:

أحد الاعتبارات المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار هو مدى سهولة التحكم في الأجهزة عن بُعد. لن تصدق كيف يمكن التحكم في التكنولوجيا السهلة مثل التحكم في إضاءة المنزل الذكي أو أي تقنية أخرى باستخدام أندرويد أو iPad عادي، ولكن ستحتاج إلى التفكير في كيفية ظهور كل شيء ومظهره.

ما هي التقنية التي ستجدها أكثر سهولة بالنسبة لك؟ تسمح لك الغالبية العظمى من الشركات بتجربة واجهة مستخدم عن طريق تنزيل تطبيق عن بُعد من موقعها على الويب أو من متجر تطبيقات.

هذه طريقة رائعة للحصول على اختبار افتراضي. سوف تتعامل مع نظام المنزل الذكي الخاص بك على أساس يومي، وسوف تحتاج إلى الشعور بالراحة قدر الإمكان باستخدامه. مهما كانت الأدوات المعروضة، من التحكم الصوتي إلى التكنولوجيا بعيدة المدى، ستحتاج إلى العمل من أجلك.

– تقنية المنزل الذكي لك:

نأمل في أن يكون لديك فهم أكثر شمولًا لأنظمة التحكم في المنزل الذكي. يمكن أن يكون من السهل نسبيًا إعداد تقنية ذكية ومع زيادة الكفاءة في التكنولوجيا، سيشهد المستقبل المزيد من الأجهزة الذكية المتاحة بسعر أرخص بكثير.

المصدر:Roboticsandautomationnews: Smart Home System – All You Need to Know

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.