مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

دليلك لأفضل الألعاب على الإنترنت خلال الحجر الصحي

0 142

من أبرز الصعوبات التي تضمنتها عملية الحجر الصحي لمنع العدوى والإصابة بفيروس كورونا، هو عدم رؤية العائلة والأصدقاء؛ لذا لجأ البعض إلى التكنولوجيا من أجل الاختلاط الاجتماعي، ولحسن الحظ، هناك عدد من الألعاب عبر الإنترنت متاحة للعب والتفاعل مع الآخرين، حتى من مسافة بعيدة.

فيما يلي بعض أفضل خيارات الألعاب المتاحة عبر الإنترنت:

Jackbox Games:

دليلك لأفضل الألعاب على الإنترنت خلال الحجر الصحي

تُعتبر هذه اللعبة من أفضل الألعاب عبر الإنترنت؛ حيث يلعب الجميع من خلال متصفح الويب على هواتفهم، لذلك لا حاجة إلى تطبيقات أو وحدات تحكم. ويمكنك حتى عكس هاتفك المحمول الأندرويد أو iOS على التلفزيون.

يجب على شخص واحد شراء إما واحدة من ست حزم Jackbox Party Packs، أو واحدة أو أكثر من الألعاب الفردية، على Steam (لأجهزة الكمبيوتر الشخصي وMac وLinux). تحتوي الحزم على خمس ألعاب، وتكلف عادة 25 دولارًا لكل منها، ولكنها معروضة حاليًا بسعر 12 دولارًا. تتوفر الباقات أيضًا على PlayStation وXbox وNintendo Switch وApple TV وAmazon Fire TV وغيرها من الأجهزة.

بعد الشراء، يمكنك الانتقال إلى محادثة فيديو من خلال Zoom أو Skype أو Google Hangouts أو أي تطبيق آخر، وبدء اللعبة على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، واستخدام خيار مشاركة الشاشة حتى يتمكن جميع اللاعبين الآخرين في المكالمة من رؤية الشاشة أيضًا. وكما ذكرنا، يلعب الجميع على هواتفهم المحمولة باستخدام متصفح والانتقال إلى Jackbox.tv؛ حيث سيُطلب منك إدخال رمز الغرفة.

تحتوي كل حزمة على مجموعة متنوعة من الألعاب المختلفة التي قد تطلب منك الإجابة عن أسئلة تافهة أو رسم رسومات الشعار المبتكرة أو كتابة أفضل نكتة. الألعاب ممتعة ومرحة، وتتضمن تعليمات واضحة؛ لذلك من السهل على معظم اللاعبين المبتدئين إتقانها.

The Escape Game:

دليلك لأفضل الألعاب على الإنترنت خلال الحجر الصحي

اختبر مهاراتك في حل الألغاز مع خلال هذه اللعبة. حاول حل جميع الألغاز واتبع الأدلة للهروب من الغرفة قبل انتهاء الوقت، كما تفعل في الإصدار الواقعي.

أحد الخيارات للأعمار من 12 سنة وما فوق هو TEG Unlocked: The Heist from The Escape Game. اللعبة المكونة من جزءين من لاعب إلى أربعة لاعبين، وتبلغ تكلفة كل جزء 10 دولارات، أو 17 دولارًا للحزمة.

إذا كنت تبحث عن خيار أكثر ملاءمة للأطفال، فهناك غرفة هروب مجانية تحت عنوان Harry Potter، تم إنشاؤها بواسطة مكتبة Peters Township العامة في بنسلفانيا، باستخدام محرر مستندات جوجل.

Tabletopia:

دليلك لأفضل الألعاب على الإنترنت خلال الحجر الصحي

إذا كنت تتطلع إلى لعب ألعاب الطاولة التقليدية على الإنترنت، فاطلع على Tabletopia، التي تطلق على نفسها اسم “ساحة على الإنترنت” للعب أكثر من 900 لعبة لوحية بالطريقة نفسها التي تفعلها في الحياة الواقعية. يمكنك اللعب على متصفح سطح المكتب لنظام التشغيل Mac أو Windows، أو تنزيل النظام الأساسي على Steam أو App Store أو Google Play Store.

ستجد كلاسيكيات مثل الشطرنج وTexas Hold ‘Em، أو المزيد من الخيارات المتعمقة مثل Scythe وClans of Caledonia. ابدأ لعبتك الخاصة مع الأصدقاء، أو انضم إلى لعبة قيد التقدم بمقاعد مفتوحة.

يمكنك لعب بعض الألعاب مجانًا مع الحزمة البرونزية، أو الترقية إلى الحزمة الفضية (4.99 دولار في الشهر) أو الذهبية (9.99 دولار في الشهر) للوصول إلى ألعاب متميزة.

وهناك أيضًاTabletop Simulator، والتي تتضمن ألعابًا أساسية مثل الشطرنج والدومينو والألغاز. أنشئ الألعاب الأصلية الخاصة بك على المنصة، بالإضافة إلى تشغيل الألعاب التي تم إنشاؤها بواسطة الآخرين.ويمكنك شراء Tabletop Simulator على Steam لـ Windows وMac مقابل 20 دولارًا، ثم يمكنك مشاركة شاشتك للعب مع الأصدقاء.

Houseparty:

دليلك لأفضل الألعاب على الإنترنت خلال الحجر الصحي

هو تطبيق دردشة فيديو مملوك لمطور Fortnite Epic Games الذي يتيح لك لعب الألعاب الشهيرة مثلtrivia  وHeads Up مع الأصدقاء عبر الإنترنت. في حين أن التطبيق مجاني للتنزيل، يجب عليك الدفع مقابل بعض الألعاب، عادة ما تكون من 1 إلى 3 دولارات. ويمكن لما يصل إلى ثمانية أشخاص الانضمام إلى دردشة الفيديو في وقت واحد وممارسة الألعاب معًا.

ويتوفر تطبيقHouseparty لنظام التشغيل iOS وAndroid وMacOS وChrome.

Animal Crossing: New Horizons:

-Animal Crossing: New Horizons

ظهرت هذهاللعبة علىNintendo Switch في شهر مارس الماضي. في هذه اللعبة يمكنك أداء مهام بسيطة، مثل زراعة الفاكهة وزراعة الأشجار وتصميم الغرف بمفردك، يمكنك أيضًا دعوة الأصدقاء لزيارة جزيرتك والذهاب إلى الصيد والاستكشاف معًا. إذا لم يكن لديك مفتاح، يمكنك أيضًا التحقق من إصدار الهاتف المحمولAnimal Crossing: Pocket Camp.

Mobile games:

دليلك لأفضل الألعاب على الإنترنت خلال الحجر الصحي

قد تكون بالفعل على دراية بألعاب الهاتف المحمول الشائعة التي يمكنك لعبها مع الأصدقاء في أي وقت. هذهالألعاب مثل: Fortnite وWordswith Friends 2 وScrabble وUno & Friends وDraw Something كلها خيارات رائعة للألعاب البسيطة التي تتيح لك البقاء على اتصال واللعب في وقت واحد طوال اليوم.

إذا كنت تلعب في الغالب بمفردك، فقد ترغب في التحقق من خدمة الاشتراك في ألعاب الهاتف المحمول. يحتوي Apple Arcade على مكتبة تضم أكثر من 100 لعبة أصلية، مثل: Pac-Man Party Royale وFrogger في Toytown، إلى جانب ألعاب جديدة، مثل:Crossy Road Castle وUltimate Rivals: The Rink مقابل 4.99 دولار شهريًا، يمكنك اللعب عبر أجهزة iPhone وiPad وiPod Touch وMac وApple TV.

بالنسبة لمستخدمي Android، يوفر Google Play Pass الوصول إلى أكثر من 350 لعبة بما في ذلك:Monument Valley وRiskو Star Wars: Knights of the Old Republic، مقابل 4.99 دولار شهريًا أيضًا.

المصدر:Cnet: All the best online games to play with friends during quarantine

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.