دعوى قضائية ضد”TikTok” لجمع البيانات عن المستخدمين


قدمت الشركة الأم دعوة قضائية لتطبيق ” TikTok ” وهي شركة ” ByteDance” الصينية، بعد انتهاكها لقوانين خصوصية الأطفال وجمع بيانات المستخدمين الصغار من خلال تطبيق الفيديو، الذي كان يُطلق عليه سابقًا اسم Musical.ly.


حصلت ” ByteDance” على “Musical.ly” في عام 2017، والتي تم تغيير اسمه لاحقًا إلى تطبيق الفيديو الاجتماعي الشهير ” TikTok”. ووفقًا لشكوى المقدمة يوم 3 ديسمبر الحالي، فإن شركة ” ByteDance” متهمة بجمع بيانات من “Musical.ly” للمستخدمين دون سن 13 عامًا دون موافقة آبائهم، بالإضافة إلي بيع هذه البيانات إلى معلنين تابعين لجهة خارجية.


يحظر قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت ( COPPA )، شركات التواصل الاجتماعي من جمع بيانات الأطفال دون موافقة الوالدين، وإن الفشل في الحصول على هذه الموافقة سيكون انتهاكًا للقانون ويقحم الشركة أمام دعاوى قضائية محتملة من الجهات التنظيمية مثل لجنة التجارة الفيدرالية.


من ناحية أخري، قال متحدث باسم TikTok “تم إعلام TikTok بالادعاءات الواردة في الشكوى منذ فترة، وعلى الرغم من أننا لا نتفق مع الكثير مما ورد بالدعوة، فإننا نعمل مع الأطراف المعنية للتوصل إلى حل للقضايا”. 


يُذكر أن هذه الشكوي هي جزء من سلسلة الاتهامات الموجهة ضد الشركة الصينية وتطبيقاتها؛ حيث يخشى المشرعون من تسريب بيانات المستخدم الأمريكي إلى الحكومة الصينية. فقد واجهت “ByteDance” مشكلة قانونية بالفعل لانتهاكها قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA) في وقت سابق من هذا العام، وتوصلت مع لجنة التجارة الفيدرالية إلى تسوية بقيمة 5.7 مليون دولار حول هذه الانتهاكات.


المصدر: The verge: TikTok’s parent company sued for collecting data on kids


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد