مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

دعم تكنولوجيا المعلومات المتطوّر مهم جدًا لاستمرارية الأعمال في العصر الرقمي

0 56

باتت الشركات في يومنا هذا متّصلة رقميًا أكثر من أي وقت مضى، أي أنها باتت تعتمد على التكنولوجيا أكثر من السابق. وأصبحت تكنولوجيا المعلومات ضرورة أساسية لكل شركة تود ان تبقى على اتصال، وان تدير عملياتها وتتفاعل مع عملائها. وقد أكدت الاحداث التي حصلت مؤخرًا الدور الهام للتقنيات الحديثة، لناحية إمكانياتها المرنة في الاستجابة سريعا للمتغيرات.

سواء كنت رئيسًا تنفيذيًا أو مديرًا فنيًا أو مديرًا لتقنية المعلومات أو ما شابه، فقد تعلم جيدًا مدى التأثير المحتمل للتقنيات غير الفعّالة على استمرارية الأعمال والإنتاجية، وبالتالي، النتيجة النهائية. وقد أظهرت الدراسات أن تعطل تكنولوجيا المعلومات قد يكبّد الشركات مبلغ 1.55 مليون دولار سنويًا، فيما يخسر الموظف العادي حوالي 30 دقيقة من إنتاجيته أسبوعيًا جراء الصعوبات عينها. وقد يعادل ذلك ما بين 22 و25 ساعة من الانقطاع على مدار السنة. إلا ان الأهمية المتزايدة لتكنولوجيا المعلومات، والدور الرئيسي الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات في ربط المؤسسات، سهّلت فهم كيفية تفاقم كل من الانقطاع وتكاليف توقف الخدمة بسرعة كبيرة.

وندرك في “لينوفو” أن ضمان استمرارية الأعمال قد يمثل تحديًا حقيقيًا. كما ان تشغيل العمليات يتطلب التقنيات الموثوقة على مدار الأسبوع وطوال اليوم، لا سيما تلك المدعومة بأعلى مستويات الدعم والخبرة التقنية. من هنا، تسعى لينوفو إلى تزويد الشركات بالحلول الأكثر كفاءة، والتي تم تطويرها بالاستناد إلى أفضل المعايير في القطاع. بالإضافة إلى ذلك، فإننا ندرك أن دورنا يمكن في تحفيزك وتمكينك كي تضمن استمرارية أعمالك، أي أننا نتخطى مرحلة إتمام المعاملة بأشواط لنواكبك في مراحل متقدمة. أما خدمات الدعم المتطوّرة لدينا، فتعدّ من المكوّنات الأساسية التي من شأنها مساعدة مديري تكنولوجيا المعلومات في الاستمرارية بفعالية. كما ندرك أن الدعم الجيد يتجاوز ضمان وقت التشغيل فقط، أي أنه قد يصبح ميزة استراتيجية.

لقد استمعنا إلى عملائنا، وأنشأنا Lenovo Premier Support بالاستناد إلى المتطلبات الرقمية للشركات في أيامنا هذه. وسوف يساعدنا هذا الأمر على ضمان استمرارية الأعمال، كما انه يدعم جداول أعمال الرقمنة. أما Premier Support، فهو عبارة عن خدمة اختيارية توفّر ثلاثة عناصر رئيسية للشركات: مركز الدعم المميز Premier Support ومديري الحسابات الفنية وتقديم الخدمات ذات الأولوية.

مركز الدعم المميز Premier Support

من الضروري توفير الدعم والمساعدة التقنيين لفرق تكنولوجيا المعلومات على مدار الساعة وعند الطلب. أما مركز الدعم المميز Premier Support، فيقدّم دعمًا فنيًا متقدمًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، 365 يومًا في السنة. لقد أصغينا إلى عملائنا، ونتفهّم شعورهم بالإحباط والقيود المفروضة على الدعم الفني العام الذي يستند إلى النص البرمجي المقدّم عبر الهاتف. ولمعالجة هذا الأمر، نعمل على تدريب الموظفين على أفضل مستويات الدعم باستمرار، كي نوفّر الدعم المميز الذي نقدمه، علمًا أن لا علاقة له بالنصوص بتاتًا. أما موظفينا، فيتمتّعون بمهارات عالية، وأبرزها الاصغاء الذي تدرّبوا عليه، بالإضافة إلى دعم الأجهزة وبرامج .OEM وتزوّد كل شركة برقم هاتف خاص ونقطة اتصال واحدة لإدارة الحالة ولرفع المسألة.

مدراء الحسابات التقنية

وتمامًا كما ندرك الحاجة إلى الدعم عن بُعد الذي يتميّز بالتفاعل، فإننا ندرك أيضًا أن Lenovo Premier Support  في حاجة إلى تطوير علاقات عمل جيدة مع عملائنا وموظفيهم من أجل توفير الخدمة القيّمة. لذا، نعيّن مديرًا فنيًا مخصصًا للحسابات لكل عميل، بحيث يعدّ امتدادًا للفريق. وبالإضافة إلى أنهم جهة الاتصال المناسبة للشركات، فإنه يتعيّن على مدراء الحسابات الفنية أيضًا تقييم العمليات والنظر في التوصيات المخصّصة للمساعدة في تلبية المتطلبات المحددة. كما طبّقنا مراجعات راسخة للمراجعات والحسابات، بحيث تطغى الشفافية على المحادثات بين “لينوفو” وكل مؤسسة في جميع الأوقات، بالإضافة إلى الاتفاق على الأولويات بشكل دوري، وتغييرها عند الضرورة.

توفير الخدمة ذات الأولوية

تدرك “لينوفو” أنه عند مواجهة الشركة أي انقطاع فلا مجال للتأجيل غير الضروري. لذا، نضع عملاء Premier في أعلى قائمة الانتظار لطلبات الخدمة، وذلك من أجل التقليل من الوقت الذي يستغرقه الوصول إلى الحد الأدنى الممكن. ونقوم في معظم الحالات، وعند الحاجة إلى القيام بذلك، بتوزيع خبرائنا في مواقع العمل في اليوم التالي، كي يتمكّنوا من توفير العمالة، بالإضافة إلى التعامل مع مطالبات الضمان من خلال تحديد أولويات الأجزاء. كما انه في إمكان الشركات التي تختار Lenovo Premier Support العمل بكل راحة بال، كونها تعلم أنه في حال ظهور مشكلة ما، من الممكن معالجتها بسرعة.

ويمكن تخصيص جميع عروضنا للشركات من أجل ضمان تناسب خدمات الدعم المتطورة مع احتياجاتهم، مما يؤكد على معالجة “لينوفو” للمشاكل التقنية التي قد تطرأ، خصوصًا ان هناك احتمال لتعطّل تكنولوجيا المعلومات في بعض الأحيان. وتعمل “لينوفو” مع الشركات كي تعالج معظم مخاوفها التجارية التي تعدّ غاية في الأهمية، فيما توفّر مستويات عالية من التحكّم والموثوقية للمختصين بتكنولوجيا المعلومات، لناحية معالجتهم المشاكل التي قد تطرأ. وفي إمكان الشركات توقّع التحديات ومعالجتها بفعالية أكبر، من خلال اتباع النهج الاستباقي للدعم، بالإضافة إلى ضمان وجود الخدمات المناسبة. ويعتبر هذا الأمر أكثر فعالية من ردود الفعل العشوائية التي تحصل في ما يتعلق ببعض الحالات، او حتى الحاجة إلى معالجة القضايا في اللحظة الأخيرة.

تمامًا كما لاحظ عملاؤنا، فإن الدعم الفعّال يتيح فوائد تتخطى مجرد اكشاف الأخطاء وإصلاحها. ومن خلال التوافق الوثيق بين الموارد التي توفرها شركة “لينوفو”، يستطيع عملاؤنا استخدام Premier Support كي يسرّعوا من وتيرة نشر الأنظمة الجديدة، وتحسين الأجهزة التي من شأنها تشغيل التطبيقات الأكثر شيوعًا لدى الشركات، بالإضافة إلى تحويل عبء الدعم الروتيني إلى موظفينا، كي تقع مسؤولية التعامل مع المهام الاستراتيجية على عاتق موظفي تكنولوجيا المعلومات لدى الشركات.

النصيحة التي أقدمها لأي مؤسسة تنظر في أفضل السبل لضمان استمرارية العمل، تكمن في ان تقوم مؤسستكم بتقييم الأنظمة والأجهزة والعمليات القائمة حاليًا. لا تكتفوا بتاتًا بما هو عادي، وتأكدوا من تطوير تقنياتكم كي تلبوا المتطلبات المتغيرة في القطاع، بالإضافة إلى تلبية احتياجات موظفيكم وعملائكم النهائيين. وقبل كل شيء، عليكم ان تعلموا أن تكنولوجيا المعلومات لا يجب أن تكون عبئًا يشكّل أية تعقيدات للأعمال التجارية، وإنما في إمكانها ان تكون من العوامل الممكّنة استراتيجيًا. فكّروا في كل ما يمكن لتكنولوجيا المعلومات تحقيقه وادركوا الحلول التي من شأنها مساعدتكم في إدارة التقنيات الخاصة بكم، والتي تضمن سير الأعمال بأفضل السبل الممكنة.

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.