مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

دراسة: يمكن تحقيق صفر انبعاثات كربونية في 2050 دون الإضرار بالاقتصاد

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشفت دراسة جديدة عن أن تحقيق انبعاثات كربونية صافية صفرية بحلول عام 2050 أمر ممكن دون الإضرار بالاقتصاد. وقد عمل مجموعة من العلماء من كلية لندن على سيناريوهات مختلفة؛ لمعرفة ما إذا كان هذا الهدف ممكنًا. وتشير النتائج التي توصلوا إليها إلى أننا يجب أن نكون قادرين على الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية والحد من زيادة درجة الحرارة إلى 2.7 درجة فهرنهايت (1.5 درجة مئوية) دون تأثير كبير في الاقتصاد العالمي.

وقال “بول إكينز”؛ المؤلف الرئيسي للدراسة: “إن استمرار النمو الاقتصادي العالمي يتوافق بشكل واضح مع تحقيق هدف درجة الحرارة في اتفاقية باريس”.

وأضاف “إكينز”: “تحتاج الحكومات الآن إلى تكثيف وضع السياسات لتحفيز الاستثمارات المطلوبة لتحويل هذه التوقعات إلى واقع”.

دراسة: تحقيق صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2050 أمرًا ممكن دون الإضرار بالاقتصاد
دراسة: تحقيق صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2050 أمرًا ممكن دون الإضرار بالاقتصاد

من ناحية أخرى جادلت الدراسات السابقة بأن تحقيق انبعاثات كربونية صافية صفرية بحلول عام 2050 أمر مستحيل دون حدوث بعض الاضطراب في الاقتصادات العالمية.

ومع ذلك أظهرت كل من بريطانيا وفنلندا أنه من الممكن خفض الانبعاثات مع تنمية اقتصاداتهما؛ حيث أظهر كلاهما ذلك من عام 2010 إلى عام 2016، كما أنه في الدراسة الجديدة صاغ الفريق سيناريوهات مختلفة لإبطاء نمو الطلب العالمي على الطاقة؛ بحيث يكون في عام 2100 أعلى بنسبة 30% فقط من عام 2020.

وقد أجرى العلماء أيضًا نمذجة نشر التقنيات المتجددة اللازمة لإزالة الكربون من توليد الكهرباء بالكامل تقريبًا بحلول عام 2100 وإنتاج سبعة أضعاف الطاقة التي استخدمها العالم في عام 2010، لتحل محل الوقود الأحفوري في النقل والتدفئة وفي بعض العمليات الصناعية. علاوة على هذا قام العلماء بنمذجة التخلص التدريجي من الفحم على مستوى العالم.

وأظهرت نماذجهم أنه من الممكن الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية دون تقليل النمو الاقتصادي، مع الحد أيضًا من زيادة درجة الحرارة إلى 2.7 درجة فهرنهايت (1.5 درجة مئوية) فوق مستويات ما قبل الصناعة.

 

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

دراسة: مادة الأنابيب النانوية الكربونية أفضل من الصلب في امتصاص الصدمات

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.