دراسة حديثة تظهر أهمية “الحالة النفسية للماشية”

دراسة حديثة تظهر أهمية "الحالة العاطفية للماشية"
دراسة حديثة تظهر أهمية "الحالة العاطفية للماشية"

إذا صادفتك مزرعة روسية ورصدت مجموعة من الأبقار ترتدي نظارات الواقع الافتراضي (VR)، فلا تعتقد أنهم يلعبون لعبة (Tetris). إنهم يشاهدون مشاهد للمراعي الهادئة؛ حيث يأمل الباحثون في إبقائها هادئة حتى تنتج المزيد من الحليب.

في مزرعة بالقرب من مدينة موسكو، يحاول المزارعون تجربة نظارة الواقع الافتراضي الجديدة لتستخدمها الأبقار بشكل مريح.

ووفقًا لوزارة الزراعة والغذاء في موسكو، تم عرض برنامج محاكاة حقل صيفي تم إنشاؤه خصيصًا لتتمكن الأبقار من رؤيته؛ لتحديد ما إذا كان مشهد المراعي غيّر مزاجية الأبقار.

ولاحظ الباحثون، خلال أول اختبار، أن الأبقار التي شاهدت محاكاة الواقع الافتراضي ظهر عليهم انخفاض في القلق وتحسن المزاج العام الجيد بالنسبة للقطيع.

يُذكر أن الحالة العاطفية للماشية تلعب دورًا مهمًا في إنتاج الألبان؛ حيث أظهرت الأبحاث الحديثة أن الجو الهادئ يمكن أن يؤثر في كمية حليب البقر وأحيانًا في جودته.


المصدر: CNET: https://www.cnet.com/news/russian-dairy-cows-wear-vr-glasses-for-better-milk-production/


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :