مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

دراسة جديدة: تلوث الهواء يقلل متوسط العمر المتوقع 3 سنوات

0 177

كشفت دراسة جديدة عن بعض الحقائق المقلقة بشأن ظاهرة تلوث الهواء، التي تنتج عن الوقود وأدخنة المصانع وعوادم السيارات وغيرها الكثير. ووجد الباحثون أن تلوث الهواء –الذي يؤثر في القلب والأوعية الدموية التي تغذي المخ- يقلل من عمر الأشخاص أكثر من الحروب والأمراض، مثل الملاريا وفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) والتدخين.

من اللافت للنظر أن عدد الوفيات وفقدان متوسط ​​العمر المتوقع من تلوث الهواء ينافسان تأثير تدخين التبغ وأعلى بكثير من أسباب الوفاة الأخرى. فظاهرة تلوث الهواء تتجاوز الملاريا كسبب عالمي للوفاة المبكرة بعامل 19.

وقال كلٌ من “خوسيه ليليفيلد” و”توماس مونزيل” ؛ من معهد ماكس بلانك للكيمياء، واللذين قادا البحث، “إن التلوث يتجاوز العنف بعامل 16، وفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز” بعامل 9، والكحول بعامل 45، وتعاطي المخدرات بعامل 60″.

ويخشي العلماء بقيادة ألمانيا، أن يتحول تلوث الهواء إلى”وباء”، وقال “مونزيل”: نظرًا لأن تأثير تلوث الهواء في الصحة العامة بشكل عام أكبر بكثير من المتوقع، وهو ظاهرة عالمية؛ لذا تظهر النتائج أن هناك” وباء تلوث الهواء”.

وأضاف: “ينبغي على صانعي السياسة والمجتمع الطبي إيلاء المزيد من الاهتمام لهذا الأمر. كل من تلوث الهواء والتدخين يمكن الوقاية منه، ولكن على مدار العقود الماضية، تم إيلاء اهتمام أقل بتلوث الهواء مقارنة بالتدخين، وخاصة بين إخصائيي القلب”.

واستخدم الباحثون طريقة لوضع نماذج لتأثيرات مصادر تلوث الهواء المختلفة في معدلات الوفيات، ووجدوا أن تلوث الهواء يتسبب في وفاة 8.8 مليون حالة وفاة مبكرة سنويًا في جميع أنحاء العالم في عام 2015، وهذا يعادل معدل تقصير متوسط ​​العمر المتوقع لما يقرب من ثلاثة سنوات لجميع الناس على هذا الكوكب.

يذكر أن التبغ كان مسؤولًا عن 7.2 مليون حالة وفاة في عام 2015، و”الإيدز” مسؤول عن مليون حالة وفاة، وجميع أشكال العنف (بما في ذلك الوفيات في الحروب) 530 ألف حالة وفاة.


المصدر:interestingengineering:Air Pollution Is Shortening People’s Lives by Nearly Three Years, According to a New Study


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.